أكد الإسباني إيسكو ألاركون أن فريقه ريال مدريد "حتى هذا اللحظة" لا يفتقد كريستيانو رونالدو، الذي انتقل هذا الصيف لصفوف يوفنتوس الإيطالي، مبرزا تطور لاعبين آخرين مثل الويلزي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيمة، عقب رحيل المهاجم البرتغالي.

وأكد إيسكو أثناء وجوده في معسكر منتخب إسبانيا "لا شك في أن كريس لاعب استثنائي يضمن لك 50 هدفا في الموسم، لكننا نعلم كيف هي كرة القدم، إذا فزنا سيقال إننا لن نفتقده، وإذا خسرنا فالعكس صحيح".

Ad

وأشاد صانع ألعاب "الملكي" بتطور زملائه عقب رحيل كريستيانو والأداء الذي يقدم الفريق مع المدرب جولين لوبيتيجي.

وذكر "الآن نلعب بشكل جيد للغاية كفريق. هناك لاعبون لم يسجلوا أهدافا بهذا القدر الموسم الماضي. في الوقت الحالي لا نفتقده (كريستيانو)، لكن الموسم بدأ للتو. أتمنى أن نستمر على هذا النحو، وأتمنى له التوفيق مع اليوفي".

من جانب آخر، أكد إيسكو أنه لا يشعر بأنه بمنزلة نجم في صفوف منتخب بلاده، رغم أنه يساهم بدور مهم مع الفريق.

وقال إيسكو خلال مؤتمر صحافي أمس: "لا أشعر بأنني نجم، أشعر فقط بأنني لاعب مهم، أشعر بالراحة بين اللاعبين الكبار في الفريق والجهاز الفني الجديد".

وأضاف: "لدينا ثلاث أو أربع حصص تدريبية للاعتياد على فلسفة المدرب قبل مواجهة إنكلترا يوم السبت".

وأشار: "دائما أحاول أن أبذل قصارى جهدي خاصة عندما نلعب بروح الفريق، وفي النهاية لو تحلينا بروح الفريق فستكون المهمة أسهل".

وأشاد إيسكو بزميله في ريال مدريد ومنتخب إسبانيا سيرخيو راموس، قائلا: "كلنا ندرك أن سيرخيو هو قائدنا، يساعد اللاعبين الشباب بكل قوته، إنه متعطش للنجاح، من الرائع الوجود بجانبه".

منع استخدام الهواتف

من جهة أخرى، رحب إيسكو بالقواعد التي فرضها مدرب منتخب إسبانيا الجديد لويس إنريكي، الذي حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء أوقات الطعام في معسكر التدريبات، مقرا بأن اللاعبين كانوا "ينشغلون بالآلات على حساب التحدث فيما بينهم".

وقال إيسكو في مؤتمر صحافي: "من المهم دائما أن يكون هناك بعض الانضباط"، مضيفا أن "منع استخدام الهواتف المحمولة أثناء أوقات الطعام يبدو لي فكرة جيدة، لأننا في كثير من الأحيان نكون منشغلين بهذه الآلات على حساب التواصل مع زملائنا. سيكون هذا النظام الجديد أمرا جيدا".

ولكسر الروتين بين صفوف المنتخب، فاجأ إنريكي لاعبيه بنزهة في مدريد للمشاركة في "ألعاب الهروب"، التي يحاول من خلالها مجموعة من الأشخاص التعاون لحل لغز بهدف الهروب من غرفة مغلقة.

وأكد اللاعب "كان أمرا رائعا، ذهبنا للقيام بأحد ألعاب الهروب، وساعدنا هذا على تصفية أذهاننا قليلا. قضينا وقتا مع بعضنا البعض كفريق، وضحكنا، وهذا أمر جيد دائما".

وعلى المستوى الرياضي، قال إيسكو إن المدير الفني السابق لبرشلونة "مدرب يتمتع بشخصية، وفاز بالعديد من الألقاب مع الفرق التي سبق ودربها. في النهاية الفلسفة والفكرة لا تختلف كثيرا، قد تتغير بعض المعايير لأنه يرى كرة القدم بطريقته، لكن الفكرة تتشابه إلى حد كبير مع ما كنا نفعله من قبل".