طالب القائد السابق لفريق روما الإيطالي ومديره الحالي فرانشيسكو توتي، أمس الأول، بعدم انتقاد العمل الذي يقدمه المدير الرياضي للنادي، الإسباني رامون رودريغيز فيرديخو "مونتشي"، في حين دافع عن الصفقات الجديدة.

ووصف توتي انتقادات بعض من جماهير "الجيالوروسي" لرئيس النادي، الأميركي جيمس بالوتا، ولمونتشي بـ"غير المجدية"، وذلك في تصريحات إذاعية لراديو المؤسسة الرياضية.

Ad

وأكد "لقد خطط مونتشي لسوق الانتقالات بطريقة محددة، لقد باع لاعبين كباراً، وتعاقد مع آخرين كبار أيضاً، ومع لاعبين شباب يمكنهم تقديم الإضافة للفريق، إذا كنت تمتلك 16 لاعباً دولياً من إجمالي 25 هم قوام القائمة، فهذا يعني أن الفريق جيد".

وتابع "الحكم على مونتشي، وعلى أنه لا يفهم عمله جيداً، وأنه أخطأ، كلها كلمات غير مجدية".

وجاءت تصريحات القائد التاريخي لـ"الذئاب" عقب بيع النادي لاثنين من أبرز نجومه وهما لاعب الوسط البلجيكي رادجا ناينغولان (إنتر ميلانو)، والحارس البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول الإنكليزي).

واستطاع مونتشي من خلال هاتين الصفقتين الحصول على 100 مليون يورو، وهو ما منحه فرصة استقدام صفقات جديدة وصل عددها إلى 14، منها الأرجنتيني خافيير باستوري والفرنسي ستيفان نزونزي والإسباني إيفان ماركانو والهولندي جاستن كلويفرت.

لكن نتائج الفريق السلبية في بداية الموسم الجاري تسببت في غضب الجماهير التي علقت لافتات عديدة في شوارع العاصمة تهاجم فيها الإدارة وتتهمها بأن هدفها الأول هو جني الأموال لا حصد الألقاب.

وبعد مرور 3 جولات من عمر "السيري آ" يمتلك روما 4 نقاط في رصيده يحتل بها المركز التاسع بفوز وتعادل وخسارة.