مصر لتحقيق الفوز الأول بتصفيات إفريقيا أمام النيجر

نشر في 08-09-2018
آخر تحديث 08-09-2018 | 00:05
No Image Caption
يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم في التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت الكويت ثاني مبارياته في الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم افريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون 2019، حين يستضيف نظيره منتخب النيجر على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية وسط حضور سيصل إلى حوالي 30 ألف مشجع.

وتعتبر مباراة الليلة أمام النيجر هي الأولى للجهاز الفني الجديد بقيادة المكسيكي خافيير أغيري الذي تولى المهمة خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر عقب الانتهاء من مونديال روسيا.

وتشهد مباراة اليوم وجود بعض الوجوه الجديدة التي تمثل المنتخب المصري لأول مرة أمثال صلاح محسن مهاجم الأهلي وإسلام جابر لاعب وسط الداخلية ومحمود عبدالرحيم "جنش" حارس مرمى الزمالك ومحمد هاني ظهير ايمن الأهلي.

واستقر أغيري على تشكيلة الفراعنة الليلة، حيث من المقرر أن يعتمد على جهود كل من محمد الشناوي في حراسة المرمي، وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي ومحمد حمدي في الدفاع، وطارق حامد ومحمد النني في الوسط، ومحمود تريزيغيه وعمرو وردة ومحمد صلاح بجانب صلاح محسن في الهجوم.

وعمل الجهاز الفني في الايام الماضية على كيفية تنفيذ اللاعبين للخطة الهجومية التي ينوي تطبيقها بداية من مباراة النيجر، والتي تعتمد على الاستلام من الأطراف والتوغل في وسط الملعب باتجاه منطقة جزاء منتخب النيجر لإتاحة الفرصة أمام المهاجمين لهز شباك الخصم.

وطلب أغيري من كل نجوم الفريق اللعب على قلب رجل واحد وأن يكونوا على قدر المسؤولية، كما لفت أنظار الجدد إلى أهمية الالتزام سواء على الدكة أو الأداء الجيد في الملعب لضمان وجودهم في المعسكرات المقبلة.

في المقابل، يأمل منتخب النيجر الذي اكتملت صفوفه بوصول الثلاثي هينيكوي وأمادو ديجيبو ودوادو في تحقيق مفاجأة بالفوز والعودة بالنقاط الثلاث بعدما تعادل سلبيا في الجولة الأولى امام سويزلاندز.

وحرص الجهاز الفني للضيوف على فرض حالة من السرية على التدريبات في برج العرب قبل المباراة.

والتقى الفراعنة مع النيجر من قبل في 3 مباريات فقط (اثنتان منها رسمية والثالثة ودية)، فاز منتخب مصر مرتين فيما خسر واحدة.

كانت قرعة الاتحاد الافريقي "كاف" أوقعت المنتخب المصري في المجموعة العاشرة برفقة كل من تونس وسوازيلاند والنيجر، واستهل الفراعنة مباراته الأولى بالخسارة بهدف دون رد أمام تونس في يونيو قبل الماضي.

back to top