سوسو: منتخب إسبانيا لا يحتاج إلى قبضة حديدية

نشر في 08-09-2018
آخر تحديث 08-09-2018 | 00:02
لويس انريكي مدرب المنتخب الإسباني
لويس انريكي مدرب المنتخب الإسباني
أكد نجم منتخب إسبانيا ونادي ميلان الإيطالي، الشهير بـ «سوسو»، أن القواعد الجديدة التي فرضها إنريكي مدرب «لافوريا روخا» يمكن تقبلها، مبيناً أن خيبة مونديال 2018 كانت بسبب أمور حدثت خارج الملعب.
أبدى لاعب الوسط الإسباني خوسيه خواكين فرنانديز سيز دو لا توري (سوسو) تقبله للقواعد الجديدة التي فرضها مدرب منتخب "لا روخا" لويس إنريكي، لكنه أكد في نفس الوقت أن الفريق "لا يحتاج إلى قبضة من حديد".

وفي مقابلة مع "إفي"، أكد لاعب ميلانو الإيطالي الذي سبق أن استدعاه المدرب السابق للمنتخب، جولين لوبيتيغي، إلى ودية أمام روسيا في الرابع من سبتمبر 2017، ويعود الآن إلى قائمة الفريق الوطني مع لويس إنريكي، "أن يستدعيك مدرب جديد في أول قائمة له فهذا يعد أمرا مهما للغاية، ويسعدني كثيرا".

وعن الشهرة الواسعة التي يتمتع بها في إيطاليا، في حين لا يعرفه أحد تقريبا في بلاده، قال اللاعب الذي سيكمل في نوفمبر المقبل 25 عاما: "أستطيع أن أتحرك في إسبانيا في هدوء، وهذا أمر يعجبني كثيرا، هذه ميزة للاحتراف في الخارج. لكن الحظ أسعدني بأن أكون موجودا في بلد مثل إيطاليا التي لا تختلف عن بلدي كثيرا، لذلك فإن التغيير ليس جذريا لهذا الحد".

ميلان سيقدم موسماً قوياً

واعتبر اللاعب، الذي احترف أيضا في صفوف ليفربول الإنكليزي، أن فريقه ميلانو لديه فرصة ليقدم موسما قويا، لا سيما عقب التعاقد مع الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي أبرز أنه مهاجم يتمتع بـ "خبرة، وهذا ما كنا نحتاج إليه".

وأبرز سوسو أن "العودة إلى إسبانيا أمر رائع دائما، ووجودي مع المنتخب وهؤلاء اللاعبون مصدر فخر لي ويسعدني كثيرا".

وعن أداء "لا روخا" في مونديال روسيا الذي ودعته إسبانيا على يد البلد المضيف في دور الـ16، قال اللاعب: "أعتقد أن هناك دائما أشياء تحتاج إلى التصحيح، لا شيء يصل إلى حد الكمال أبدا، لكن هناك أمورا حدثت خارج الملعب تسببت في زعزعة استقرار المنتخب بعض الشيء... لم أكن مع الفريق لمعرفة ما حدث بالضبط، لذلك فإن رأيي لن يختلف عن أي شخص تابع ما حدث عن بعد".

وردا على سؤاله حول رأيه في مدرب المنتخب الجديد، أكد سوسو أن إنريكي "شخص يحب العمل على الجانب التكتيكي، سواء بالكرة أو من دونها، إضافة إلى تحليل ما قد يفعله الخصم. هذا أمر مهم للغاية، والهدف الرئيس هو العودة لدرب الانتصارات".

وأضاف: "نتمتع بأسلوب تتمناه المنتخبات الأخرى. ربما يرى إنريكي أن هناك الكثير من أوجه القصور التي ينبغي تحسينها، هو المدرب ويعلم ما يتعين عليه فعله".

وعن القواعد التي فرضها مدرب برشلونة السابق بين صفوف المنتخب مثل حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء أوقات الطعام، أكد لاعب الوسط "البقاء لمدة نصف ساعة أو 45 دقيقة من دون هاتفك على طاولة مع زملائك، لن يمثّل أي مشكلة على الإطلاق".

وردا على سؤاله عما إذا كان يعتقد أن هذه القواعد الجديدة قد تعطي انطباعا بأن اللاعبين في السابق كانت لديهم الحرية في القيام بما يحلو لهم، بينما يحتاجون الآن إلى الشدة، أكد "لا أعتقد أن الفريق يحتاج إلى ذلك، كل مدرب له أسلوبه، المدرب السابق (لوبيتيغي) له طريقة، ولويس إنريكي له طريقة أخرى".

back to top