«أسواق المال» تطلق 18 خدمة جديدة عبر بوابتها الالكترونية

نشر في 08-09-2018 | 17:31
آخر تحديث 08-09-2018 | 17:31
No Image Caption
أطلقت هيئة أسواق المال الكويتية 18 خدمة جديدة عبر بوابتها الالكترونية تهدف إلى تبسيط إجراءات التعامل معها وتعزيز ورفع كفاءة العمل بما يتوافق والتوجهات الحكومية بشأن ميكنة الأعمال وفق آلية تيسر إجراءات العمل.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم السبت إن الخدمات الجديدة تشمل خدمات قانونية تستهدف تنظيم آليات التواصل بين الهيئة والجهات المشمولة برقابتها لتأدية مختلف البلاغات والقضايا.

وأضافت ان من بين الخدمات تلك المتعلقة بالنواحي القانونية وخدمات أخرى خاصة بأنشطة التراخيص كطلبات ترخيص أنشطة أوراق مالية وكذلك طلبات تجديدها وإلغائها.

وذكرت ان تلك الخدمات تختص بمهام التسجيل كترشيح وتسجيل وإلغاء المناصب أو الوظائف واجبة التسجيل وفقا لقواعد الكفاءة والنزاهة وكذلك نماذج طلبات تسجيل مكاتب التدقيق الشرعي الخارجي ونماذج طلبات قيد تسجيل مراقبي الحسابات لدى الهيئة.

وأشارت إلى ان آخر الخدمات المزمع إطلاقها في الوقت الحالي عبر البوابة ستتناول الخدمات ذات الصلة بإدراج أسهم الشركات المحلية والأجنبية في بورصة الأوراق المالية وذلك بالتنسيق مع شركة بورصة الكويت.

وأكدت سعيها لإنجاح توجهها في تقديم خدماتها المختلفة عبر بوابتها الالكترونية وضمانا لتوعية المعنيين بالخدمات المتوفرة عبر البوابة وآلياتها والمتطلبات الخاصة للحصول عليها واجراءاتها.

ولفتت إلى أن بوابتها الالكترونية ستمثل المنصة الجامعة لكل خدماتها الالكترونية للجهات المشمولة برقابتها كما ستمثل في الوقت ذاته أداة تواصلهم مع الجهات المعنية داخل الهيئة.

وكشفت الهيئة عن تبنيها برنامجا تدريبيا توعويا ينفذ على مراحل بالتزامن مع مواعيد اطلاق أي من تلك الخدمات حيث استبقت إطلاق الحزمة الجديدة من خدماتها اليوم بتنفيذ المرحلة الأولى من هذا البرنامج التوعوي خلال الفترة الممتدة بين 27 أغسطس الماضي و5 سبتمبر الحالي.

يذكر أن هيئة أسواق المال الكويتية تأسست وفقا للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

back to top