إنريكي: عانينا مع نهاية المباراة

نشر في 10-09-2018
آخر تحديث 10-09-2018 | 00:00
إنريكي
إنريكي
أكد المدير الفني لمنتخب إسبانيا لويس إنريكي عقب الفوز الذي تحقق خارج الديار على إنكلترا (٢-١) في بطولة دوري الأمم الأوروبية، أن أكثر ما أعجبه في اللقاء هو "أداء" اللاعبين.

وأوضح إنريكي، خلال مؤتمر صحافي أمس الأول عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب "ويمبلي" أن "أكثر ما أعجبني هو أداء اللاعبين. الفكرة، لأنه رغم استقبال شباكنا لهدف، فإنهم واصلوا بنفس الأداء، ونفذوا التعليمات داخل أرض الملعب".

وحول الجوانب التي يجب تحسينها، أشار إنريكي إلى نهاية المباراة التي شهدت إلغاء هدف لإنكلترا، في حين تم تهديد مرمى إسبانيا بأكثر من فرصة من خلال الهجمات المرتدة.

وأضاف: "عانينا مع نهاية المباراة، الأمر منطقي لأننا كنا نلعب خارج أرضنا على ملعب مثل هذا، ولكني سعيد بشكل عام، والإيجابي في الأمر هو الفرص التي سنحت لنا لقتل المباراة. أحب هذه العقلية، وأتمنى أن يتحلى بها اللاعبون دائما".

كما أثنى مدرب البلاوغرانا سابقا على أداء حارسه دافيد دي خيا، مضيفا أنه يشعر بـ"سعادة خاصة" لظهوره بهذا الشكل.

وقال في هذا الصدد: "نمتلك أحد أفضل الحراس في العالم. أتفهم حالات الجدل لأنه يجب أن يظهر دائما بأفضل صورة، ولكن ليس هناك أي شكوك في أنه أحد أفضل الحراس، الأخطاء تساعد على التحسن والنضج، نحن نتحدث عن لاعب من الطراز الأول".

كما أكد إنريكي أن بدء مهمته مع المنتخب بفوز مثل هذا "يعد البداية المثالية"، ولكنه شدد على ضرورة "التفكير في مباراة الثلاثاء أمام كرواتيا وتقديم أداء أفضل".

back to top