منحت جائزة التمثيل الألمانية لأبطال مسلسل "بنوك سيئة"، الذي عرضته القناة الثانية بالتلفزيون الألماني وقناة آرتي الأوروبية الثقافية.

وأعلن اتحاد المهن التمثيلية الألمانية، أمس الأول، هذه الجوائز، حيث حصلت الممثلة باولا بيير على جائزة أفضل ممثلة عن دورها الرئيسي بالمسلسل في برلين.

Ad

وقامت بيير بدور مصرفية تعمل بالاستثمار في هذا المسلسل الذي يتناول أحداثا بنكية ومالية، ويعتبر أحد المسلسلات شديدة التشويق.

وقال الاتحاد إن بيير ستقتسم الجائزة الأولى مع زميلتها روسالي توماس، التي قامت بالدور الرئيسي في الفيلم السينمائي "امرأة لم يسمع بها من قبل"، وحصل على جائزة التميز كأفضل ممثل رجل في المسلسل المذكور باري أتسما.

وتعد النجمة الألمانية بيير من أبرز الوجوه في الساحة الفنية بألمانيا، وبدأت تتخذ مكانة مرموقة بفضل أدائها المتزن وأدوارها التي تلامس الواقع، كما أنها تسعى إلى تقديم أعمال فنية تتضمن رسائل إلى المجتمع وتسلط الضوء على قضايا حساسة.

يشار إلى أن بيير من مواليد أول فبراير 1995، واشتهرت وهي في عمر المراهقة عن طريق دورها الرئيس في فيلم كريس كراوس عام 2010. ثم قدمت أدوارا أخرى ساهمت في اتساع دائرة شهرتها، إلى أن حققت نقلة نوعية في مشوارها عقب مشاركتها في فيلم فرانسوا أوزون فرانز (2016)، الذي لعبت فيه دور البطولة، ونظراً لتميزها فازت بجائزةMarcello Mastroianni لأفضل ممثلة واعدة في مهرجان البندقية السينمائي.