أعرب رئيس الحكومة اللبنانية السابق فؤاد السنيورة عن استنكاره الشديد للكلام المعيب وغير الصحيح الذي صدر عن المعلق السياسي سالم زهران بحق الكويت وأميرها.

وقال السنيورة، في بيان أمس، إن الكويت لم تتخلَّ يوما عن دورها القومي العربي في الدفاع عن قضايا العرب، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كما أنها لم تبخل يوماً في الدفاع عن لبنان والوقوف إلى جانبه في كل المناسبات والملمات، وبالتالي فإن التهجم عليها والإساءة إلى أميرها من لبنان وعبر وسائل إعلام لبنانية حزبية تصرف خطير جداً؛ لأنه يهدد المصالح اللبنانية، ومصالح العائلات اللبنانية المقيمة والعاملة في الكويت.

Ad

وأكد أن «التهجم على أمير الكويت الذي له أياد بيضاء على لبنان واللبنانيين في أيام محنتهم عندما كان وزيراً للخارجية وبعد ذلك رئيساً للوزراء، والآن من موقعه أميراً، أمر مرفوض ومستنكر»، مبيناً أن «الأهداف من وراء هذا الكلام وهذه الإساءة للكويت ولدول الخليج العربي من جانب حزب الله ووسائل إعلامه تكشف نوايا هذا الحزب وأعماله وتصرفاته المسيئة للبنان واللبنانيين والعرب».

وبينما شدد على أن هذه الممارسات المستنكرة هدفها ضرب علاقات لبنان العربية، وإبقاء الارتباك مسيطراً على لبنان واللبنانيين والإضرار بمصالحهم، أعرب عن شكره للكويت وأميرها على كل الدعم الذي سبق أن قدموه للبنان ولا يزالون.