3.2 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:00
No Image Caption
حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، الأسبوع الماضي، أكثر من 3.2 مليارات درهم، أبرزها رهونات بقيمة مليار و665 مليون درهم من خلال 186 إجراء.

وأفاد التقرير الأسبوعي للتصرفات، الصادر عن الدائرة أمس، بتسجيل 586 مبايعة بقيمة مليار و569 مليون درهم، منها 90 مبايعة لأراضٍ بقيمة 902 مليون درهم، و496 مبايعة لشقق وفلل بقيمة 667 مليون درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي مبايعتين في منطقة جميرا الأولى، الأولى بقيمة 371 مليون درهم، والثانية بـ133 مليون درهم، تلتهما مبايعة بقيمة 38 مليون درهم في منطقة البرشاء جنوب الثالثة.

وتصدرت "ند الشبا الأولى" المناطق من حيث عدد المبايعات، إذ سجلت 17 مبايعة بقيمة 39 مليون درهم، تلتها منطقة الحبية الثالثة بتسجيلها 16 مبايعة بقيمة 41 مليون درهم.

وكانت أهم مبايعات الشقق والفلل، ثلاث مبايعات في منطقة نخلة جميرا، الأولى بقيمة 21 مليون درهم، والثانية بـ 18 مليوناً، والثالثة بـ 17 مليوناً، بينما تصدرت "الخليج التجاري" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفلل، إذ سجلت 94 مبايعة بقيمة 112 مليون درهم.

من جهة أخرى، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من خلال موسسة التنظيم العقاري، إصدار نحو 500 ألف تصريح عقاري للشركات العقارية عبر نظام "تراخيصي".

وقال علي عبدالله آل علي، مدير إدارة الترخيص العقاري في مؤسسة التنظيم العقاري وفقاً لبيان تلقاه مباشر: "يعني الوصول إلى هذا الرقم الهائل مدى الإقبال الذي يحظى به "تراخيصي"، وما يقدمه من خدمات سهلة وعلى درجة عالية من الكفاءة والاحترافية للمتعاملين، للحصول على مجموعة واسعة من التصاريح التي تساعدهم على القيام بعملياتهم، والعمل وفق أعلى درجات الشفافية بالتناغم مع النظم والتشريعات في هذا القطاع".

ويمتاز نظام التصاريح الإلكترونية في "تراخيصي" بسهولة الاستخدام، إذ يتم إصدار جميع أنواع التصاريح فوراً، كما يمكن للمتعاملين الحصول على تلك الخدمات المتعددة على مدار الـ 24 ساعة، من دون حاجة الشركات الراغبة بالحصول على التصاريح العقارية إلى مراجعة المؤسسة.

ويمكن للمتعاملين الحصول على 15 نوعاً من التصاريح العقارية المعتمدة، نذكر منها التصاريح الإلكترونية وتنظيم المعارض والإعلانات الخارجية وإعلانات الجرائد، بما يساعدهم على القيام بأنشطتهم الترويجية لمشاريعهم العقارية. ومن الأنشطة الأخرى التي تستوجب الحصول على التصاريح إعلانات الرسائل النصية، وإعلانات المركبات والإعلانات المطبوعة واليوم المفتوح.

ومن الخدمات التي يقدمها النظام أيضاً تصاريح الإعلانات المبوبة واللوحات الإعلانية.

ويتعين على المطورين الحصول على التصاريح من المؤسسة لتنظيم حفلات إطلاق المشاريع والحملات الترويجية المتعلقة بها ومنصات الترويج العقاري، أو للإعلان عن الندوات العقارية وتنظيمها داخل الإمارة.

back to top