قطر: مشاريع التجارة والضيافة تنعش السوق العقاري

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:00
No Image Caption
قال تقرير شركة "الأصمخ" للمشاريع العقارية، إن الجهات المعنية في قطر تعمل حالياً على تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية في منطقة غرب قطر، وتتركز في كل من مناطق بني هاجر، وروضة إقديم، وغرب معيذر، والسيلية، وروضة أبا الحيران، والمعراض، والناصرية، وإزغوى.

ووفق التقرير، فإن منطقة غرب قطر تشهد حالياً أثراً مهماً في تنشيط السوق العقاري من خلال القطاع التجاري والترفيهي، والضيافة. في حين تشهد مناطق غرب قطر حالياً افتتاح مول قطر، وفندق الريان، كما سيتم ربطها بخُطط النقل، إذ تحتوي على محطة الريان وهي إحدى محطات مترو الدوحة، وتمّ كذلك تعزيز الجانب الخدمي في هذه المنطقة من خلال مبنى صالات الأفراح الجديد، ويجري العمل حالياً على بناء ملعب الريان في هذه المنطقة والذي سيستضيف عدداً من مباريات كأس العالم 2022.

في التفاصيل، تضم تلك المشاريع أيضاً، مشروع امتداد شارع روضة الخيل، ويشمل إنشاء طريق مزدوج جديد بثلاثة مسارات في كل اتجاه على امتداد حوالي 8 كيلومترات، إضافة إلى إنشاء ستة تقاطعات متعددة، وسيعمل هذا المشروع على ربط المنطقة الصناعية بوسط مدينة الدوحة وتسهيل الوصول إلى مدينة بروة والشارع التجاري، إضافة إلى ربط الطريق الدائري السادس بطريق السوق المركزي وشارع مسيمير.

وقطع هذا المشروع مراحل متقدمة في إنشائه، ومن شأنه المساهمة في إحياء المناطق التي يمرّ منها وسيعزز الوصول إليها، مما سيؤثّر على حركة النشاط العقاري في تلك المناطق وسيعزّز الطلب على الأراضي فيها.

وتقوم الجهات المعنية أيضاً بتنفيذ مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في شمال بني هاجر الذي يهدف إلى توفير الطرق والبنية التحتية لحوالي 1727 قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ 3.946.000 م2، وسيتم تنفيذ هذا المشروع عبر عدة حزم وقطع مراحل متقدّمة في تنفيذه.

كما تمتد المشاريع المعنية في تطوير البنية التحتية في مناطق غرب قطر لتصل إلى روضة إقديم، ومن المشاريع التي يتمّ تنفيذها مشروع تطوير الطرق، والبنية التحتية في الثميد، وروضة إقديم الذي يهدف إلى توفير الطرق والبنية التحتية لحوالي 1268 قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ 3.941.807.5 م2، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال العام المقبل.

ويتم أيضاً تنفيذ مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في شمال الناصرية بهدف توفير الطرق والبنية التحتية لحوالي 825 قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ 1.950.368.3 م2، إضافة إلى مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية بشرق العزيزية لتوفير الطرق والبنية التحتية لحوالي 420 قطعة أرض، بمساحة كلية تبلغ 828.300 م2.

وتنفذ الجهات المعنية كذلك مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في غرب معيذر (المناصير) لتوفير الطرق والبنية التحتية لحوالي 2560 قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ 2.386.219.6 م2 ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال العام المقبل، إضافة إلى تنفيذ مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في السيلية- شمال طريق سلوى بهدف توفير الطرق والبنية التحتية لحوالي 831 قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ 1.462.472.7 م2، وقطع المشروع مراحل متقدمة جداً في تنفيذه.

back to top