سعاد عبدالله تبكي «بوعدنان» في أولى حلقات «هم نوايا»

لمسة وفاء من أم طلال أثارت شجون الجمهور الكويتي والخليجي

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:05
تجلى وفاء الفنانة سعاد عبدالله لرفيق دربها الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا عندما أبّنت الراحل في أولى حلقات مسلسل «هم نوايا».
أبّنت الفنانة سعاد عبدالله الفنان القدير الراحل عبدالحسين عبدالرضا في أولى حلقات الدراما الاجتماعية «هم نوايا»، الذي وجد طريقه إلى العرض عبر الشاشة الصغيرة مساء أمس الأول، وظهرت أم طلال في المشاهد الأولى لها وهي تشاهد إحدى مسرحيات «بوعدنان» قبل أن يدخل عليها أحد العاملين في المنزل ليبلغها بخبر رحيل عبدالحسين عبدالرضا لتستعرض أم طلال خلال الحلقة الأولى وقع هذا الرحيل على الشارع الكويتي والخليجي من خلال استعراض ردة أفعال الأسر، التي تشكل قوام قصة «هم نوايا»، وجاءت شهادات نجوم العمل بحق «بوعدنان» ضمن السياق الدرامي للعمل، لتثير شجون الجمهور الخليجي والعربي، لاسيما أن كلماتهم جاءت معبرة ومن قلوب صادقة ومعظمهم تعاون مع الفنان الكبير.

وأشاد الجمهور بموقف أم طلال ونجوم «هم نوايا» خصوصاً أن الحلقة الأولى تفردت بعرض مشاهد من أعمال الراحل الكبير كخلفية خلال حديث أبطال المسلسل عنه، إلى جانب كلمات الراحل بحق الكويت ومشاهد من جنازته قبل أن تنتقل الكاتبة برشاقة من مشاهد تأبين عبدالحسين عبدالرضا كشخصية عامة استحق أن يخلد في مستهل هذا العمل الدرامي لما له من تأثير في المشهد الفني الخليجي والعربي لتنتقل إلى حدث آخر ضمن السياق الدرامي للحكاية.

واستعرض الجزء الأول من المسلسل الشخصيات وخطوطها بشكل مفصَّل ومعمَّق. وتم أيضاً استعراض العائلات المحورية في المسلسل واختلافها، شكلاً ومضموناً، وهي شخصيات خالد وشيخة ولولوة وابنها راكان.

ويبدأ هذا الجزء من العمل مع ما انتهت معه الشخصيات في الجزء الأول. ويمثل المسلسل التعاون الثالث بين سعاد عبدالله والكاتبة نوف المضف، التي سبق أن تعاونت معها في ثلاثة نصوص مميزة، هي جادة سبعة وثريا ونوايا، مما يعكس حرفية الكاتبة في بناء الشخصيات، وتطوير الأحداث، واختيار القضايا وتفجيرها.

وفيما يتعلق بشخصية شيخة، التي تجسدها سعاد عبدالله حيث تعيش معاناة الآخرين، وعلى وجه التحديد معاناة أبنائها، وكل مشكلاتهم بتفاصيلها كافة، من اضطراب، وتطرأ بعض التغيرات على شخصيتها، فتصبح أكثر سلاسة في التعامل وسط الأزمات العاصفة، التي تحيط بها، لاسيما أن العمل يرصد بدقة متناهية تطور الحدث الدرامي، وما يترتب عليه من تبعات لدى شخوص المسلسل، وشيخة بلا أدنى شك شخصية ثرية وعميقة.

ومسلسل «هم نوايا» من تأليف الكاتبة نوف المضف، وإخرج الفنان عيسى ذياب، وبطولة النجمة سعاد عبدالله، وعدد من نجوم الدراما التلفزيونية، منهم: فاطمة الصفي، وأمل العوضي، وسليمان الياسين، وانتصار الشراح، وفهد العبدالمحسن، وعبدالله الطراروة، وريم ارحمة، وحسين المهدي، وليلى عبدالله، وغرور، ولولوة الملا وغيرهم.

back to top