يتجه 10344 طالبا وطالبة، صباح اليوم، لاختيار ممثليهم في انتخابات 3 جمعيات علمية بجامعة الكويت، هي: «العلوم الاجتماعية»، و«العلوم»، و«الشريعة والدراسات الإسلامية».

وذكر المراقبون للانتخابات أن النتائج شبه محسومة في جمعيتي العلوم الاجتماعية والعلوم، بينما تبدو غامضة في جمعية الشريعة، التي تتغير الحسبة فيها كل عام.

Ad

وأعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2018/ 2019، د. ثقل العجمي، أن اللجنة انتهت من كل التجهيزات لتنظيم العرس الطلابي هذا العام، الذي سينطلق اليوم مع جمعية العلوم في الخالدية، وجمعية الشريعة والدراسات الإسلامية في كيفان، وجمعية العلوم الاجتماعية في الشويخ.

وأوضح العجمي أنه تم اختيار رئيس وأعضاء لجنة الاقتراع من أصحاب الكفاءة والقدرة على تنظيم الانتخابات، إضافة إلى اختيار أماكن الاقتراع والفرز، التي روعي فيها مبدأ السرية والشفافية وكذلك السعة المكانية لإنجاح العرس الطلابي، مبينا أن اللجنة تعمل بشكل مستمر لتنظيم بقية الكليات التي سيتم فتح باب الاقتراع لها من قبل الهيئات الإدارية، كما أنه تمت مراعاة أعداد الطلاب والطالبات في عدد من الكليات، لاسيما مع زيادة المستجدين الذين سوف يشاركون في العملية الانتخابية، مضيفا أنه ستكون هناك قاعات خاصة بالطالبات وأخرى للطلاب للتخفيف من الزحام أثناء الاقتراع.

وتتنافس 3 قوائم طلابية في انتخابات جمعية العلوم، وهي القائمة العلمية والقائمة المستقلة وقائمة الوسط الديمقراطي، ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت 769 طالبا و2078 طالبة.

وفي نتائج انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت في كلية العلوم، ذكر المراقبون للانتخابات أن القائمة الائتلافية، التي تنبثق منها «العلمية»، حصلت على 565 صوتا، والمستقلة 81 صوتا، والوسط الديمقراطي 76 صوتا، وبالتالي فإن النتائج شبه محسومة.

وأضاف العجمي أنه تم اختيار أماكن الاقتراع في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وهي قاعة 517 للطلبة، وقاعة 614 للطالبات، مضيفا أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت بلغ 1423 طالبا و2914 طالبة، سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية الشريعة والدراسات الإسلامية، التي تتنافس عليها قائمة التغيير وقائمة الشريعة، بينما يتنافس على مقاعد جمعية العلوم الاجتماعية كل من القائمة الاجتماعية والقائمة المستقلة، وبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في الكلية 899 طالبا و2261 طالبة.

وأكد المراقبون أن الفرق شاسع بين القائمتين، والنتائج محسومة، في ظل حصول القائمة الائتلافية في انتخابات اتحاد الطلبة في الكلية، والتي تتمثل في قواعد القائمة الاجتماعية على 904 أصوات، بينما حصلت «المستقلة» على 241 صوتا.