«التخصصات» و«التطوير» محوران أساسيان لتنفيذ خطة «الطاقة»

الفايز: 135 طالباً استفادوا من إعادة القيد في المعهد

نشر في 23-09-2018
آخر تحديث 23-09-2018 | 00:00
أسامة الدعيج
أسامة الدعيج
كشف مدير المعهد العالي للطاقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، م. أسامة الدعيج، أن لجنة استحداث التخصصات في سوق العمل ولجنة تطوير البرامج في المعهد، وهما من ضمن 27 لجنة تم تشكيلها على مستوى الأقسام التدريبية، تعدان المحورين الأساسيين لتنفيذ الخطة الاستراتيجية في المعهد، مبينا أن المعهد شهد في السابق حصيلة من الانجازات في تنفيذ الربع الاول من الخطة الاستراتيجية التي كللت بالنجاح.

وقال الدعيج، في تصريح صحافي، إن توجيهات الخطة الاستراتيجية للمعهد أقيمت على بناء شراكات، وجودة أداء، وتميز خريج، إضافة الى فتح أسواق، لافتا إلى أنه تم إعدادها لتطوير المعهد، بما يتماشى مع رؤية الكويت لتنمية الخطة التنموية في عام 2035.

وكشف عن تدشين الحقيبة الالكترونية التي تحتوي على المناهج التي تدرس، ومنها مادة الفيزياء والرياضيات، ولائحة السلوك الطلابي والارشادات التي يحتاج إليها الطالب، والتي تدشن لأول مرة في تاريخ الهيئة والمعهد.

وأشار إلى أن المعهد في العام التدريبي الجاري يحتفل بمرور 50 عاما على إنشائه من العمل الدؤوب، بين 40 برنامج تدريب، وتخريج 6350 متدربا لخدمة قطاع الكهرباء والماء في دولة الكويت.

من جانبه، قال رئيس مكتب شؤون المتدربين في المعهد، م. محمد الفايز، إن المكتب يتابع المتدربين حين وصول «قبولاتهم» إلى المعهد من ناحية الدرجات والغياب وإصدار الدرجات وعمل لقاءات تنويرية وغيرها.

وتابع الفايز، في تصريح صحافي أمس، أن هناك 135 طالبا في المعهد استفادوا من إعادة القيد بالتنسيق بين المعهد وإدارة الهيئة، فضلا عن أن المعهد يقوم حاليا بتطوير مرافقه.

back to top