أكد الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أمس الأول، أنه لم يتلق أي عرض لتدريب منتخب إسبانيا قبل الإعلان عن تعيين لويس إنريكي مارتينيز لهذه المهمة، بينما أشار إلى أن مدرب برشلونة السابق "سينجح" في قيادة "لا روخا".

وردا على سؤال حول إذا ما كانت هناك اتصالات تمت معه من مسؤولي الاتحاد الإسباني لتدريب المنتخب على هامش مشاركته في "القمة العالمية لكرة القدم" بالعاصمة الإسبانية مدريد، نفى مارتينيز الأمر تماما.

Ad

وقال في هذا الصدد: "لا، لم تحدث اتصالات. عقدي كان ممتدا مع منتخب بلجيكا، والأمور كانت تسير بشكل جيد جدا بعيدا عن المنتخب، حيث كان التركيز الأكبر على صناعة جيل جديد. وقعنا عقدا جديدا قبل المونديال، وموقفي واضح حتى بطولة الأمم الأوروبية المقبلة". وعن المنتخب الإسباني تحت قيادة إنريكي، الذي حقق انتصارين متتاليين على إنكلترا وكرواتيا في دوري الأمم الأوروبية، قال مدرب إيفرتون الإنكليزي سابقا، إنه قدم "مباراتين كبيرتين أمام منافسين عريقين" قدما "مسيرة رائعة في المونديال".

وأشار الى ان "الأمر لم يكن مفاجئا بالنسبة لي، لقد شاهدنا النسخة الأفضل لإسبانيا، لويس إنريكي يمر بأفضل فتراته كمدرب، وهذه كانت المرحلة المناسبة لانتقاله للمستوى الدولي".

يذكر أن مارتينيز (45 عاما) جلس على مقعد المدير الفني لـ"الشياطين الحمر" في أغسطس 2016، وقاد المنتخب البلجيكي لتحقيق أفضل إنجاز في تاريخه بحصد برونزية كأس العالم في المونديال الأخير في روسيا.