كاظمة يواصل تقدمه في «اليد» على حساب النصر

نشر في 27-09-2018
آخر تحديث 27-09-2018 | 00:00
صراع على الكرة بين لاعبي كاظمة والنصر ( تصوير جورج رجي)
صراع على الكرة بين لاعبي كاظمة والنصر ( تصوير جورج رجي)
حقق فريق كاظمة فوزه الثاني على التوالي في الدوري العام لكرة اليد، والذي جاء على حساب النصر بنتيجة 30-22 (الشوط الأول 14-12)، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة الثانية من المسابقة.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة خاصة في الشوط الأول بعدما نجح العنابي في تعطيل القوة الضاربة للبرتقالي في الخط الخلفي عبر دفاعه المتقدم 3-2-1، ومن خلفه تألق حارسه عبدالله الخياط في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم السريع والمنظم بقيادة ساير العنزي وعبدالله السنافي وبدر الرندي، مما ساهم في فرض التعادل 9-9 في الدقيقة 20 من الشوط.

بعدها تمكن لاعبو البرتقالي من التعامل بشكل جيد مع دفاعات النصر بفضل التنوع في الطرق الهجومية وخبرة صانع الألعاب محمد جواد في التمرير وتهيئة الكرات للاعبي الخطين الأمامي والخلفي، خاصة مهدي القلاف وإبراهيم الأمير وباقر خريبط على الدائرة، لينهي كاظمة الشوط لمصلحته بفارق هدفين.

تألق البرتقالي

ولم يتغير الحال كثيراً في بداية الشوط الثاني، وظلت الندية حاضرة بين الطرفين بتفوق طفيف للبرتقالي، نظراً للخبرة المتوافرة بين لاعبيه والفوارق البدنية.

بعدها دفع مدرب كاظمة الجزائري رابح غربي بحارسه الأساسي عبدالعزيز الظفيري الذي وقف حجر عثرة أمام تصويبات لاعبي النصر، ومكّن فريقه من تنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين النشيطين عبدالله العنزي وأحمد القطان، كما دفع بناصر بوخضرا لتنشيط الهجوم عبر تسديداته القوية والاختراق والتمرير على الـ 6 أمتار، الأمر الذي مكن البرتقالي من فرض كلمته على مجريات اللعب ووسع الفارق إلى 5 أهداف 22-17 في منتصف الشوط.

وفي الدقائق الأخيرة عانى لاعبو النصر من انخفاض معدلات اللياقة البدنية ووفرة البديل الجاهز، بالمقارنة بكاظمة مما أثر كثيراً على سرعة الارتداد من الهجوم للدفاع وإيجابية المهاجمين على المرمى وأعطى للبرتقالي فرصة لتنفيذ الهجمة المرتدة على الراحة والهجوم المنظم المصحوب بتصويبات لاعبي الخط الخلفي، لينهي المباراة لمصلحته بفارق 8 أهداف.

أدار المباراة الحكمان عبدالرحمن الملا وبدر المطوع.

فوز برقان

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن نفس المرحلة، فاز برقان على منافسه الفحيحيل بنتيجة 27-21 (الشوط الاول 14-13).

وبذلك تساوى كاظمة وبرقان والعربي في رصيد 4 نقاط، بينما ظل الفحيحيل بنقطة واحدة، والنصر بدون رصيد.

back to top