«زين» تطلق قناة «zBot» الذكية لخدمة العملاء

• الروضان: الشركة ستكون الأولى في الكويت التي تطلق تطبيقات الجيل الخامس تجارياً الشهر المقبل
• الكندري: إطلاق القناة يأتي في إطار خططنا الاستراتيجية لتعزيز توجهاتنا المستقبلية

نشر في 27-09-2018
آخر تحديث 27-09-2018 | 00:04
الروضان تتوسط الكندري والغربللي والخشتي وفريق العمل خلال المؤتمر الصحافي
الروضان تتوسط الكندري والغربللي والخشتي وفريق العمل خلال المؤتمر الصحافي
قالت ايمان الروضان، إنه في القريب العاجل سيتم طرح تطبيقات جديدة، بعد تجريب وتنفيذ تطبيقات أخرى عديدة كمواقف السيارات الذكية والمباني الذكية، الرامية إلى توفير الطاقة والكهرباء وزيادة الكفاءة التشغيلية وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.
أطلقت شركة «زين» قناة «zBot» التفاعلية الجديدة كلياً، لتكون أول شركة اتصالات تُطلق هذه القناة المُبتكرة في الكويت، مقدمة بذلك الوجه الجديد للأسلوب الذكي في خدمة العملاء، وهي القناة التي تستخدم أحدث حلول الذكاء الاصطناعي للتفاعل والرد على استفسارات العملاء آلياً تماماً من غير الحاجة لوجود العنصر البشري.

وجاء الإعلان عن إطلاق هذه القناة الثورية في قطاع تجربة العملاء على هامش المؤتمر الصحافي، الذي عقدته الشركة في مركز زين للإبداع «ZINC» بمقرّها الرئيسي في منطقة الشويخ، الذي شهد حضور الرئيسة التنفيذية لـ»زين» الكويت إيمان الروضان، والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية مشعل الكندري، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا نواف الغربللي، والرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات وليد الخشتي، وصاحب المؤتمر عرض تجريبي حي للقناة الجديدة، التي صُممت خصوصاً لتواكب ريادة «زين» في التحوّل الرقمي بالسوق الكويتي.

وعلى هامش المؤتمر، أكدت الروضان استمرار الشركة في جني نتائج استثماراتها التي انطلقت قبل أكثر من سنة في مجال التكنولوجيا الحديثة، من خدمات وتطبيقات التجول الرقمي، التي بدأت الشركة إطلاقها تجارياً تباعاً، لافتة إلى أنه قبل عدة أشهر تم إطلاق «زين لايف»، التي احتوت على مجموعة من تطبيقات التحول الرقمي الخاصة بالحياة.

وقالت الروضان، إنه في القريب العاجل سيتم طرح تطبيقات جديدة، وقد تم تجريب وتنفيذ تطبيقات أخرى عديدة كمواقف السيارات الذكية والمباني الذكية، الرامية إلى توفير الطاقة والكهرباء وزيادة الكفاءة التشغيلية وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

وأعلنت أن «زين» ستكون «زين» أول مشغل في الكويت سيطلق تطبيقات الجيل الخامس 5G تجارياً الشهر المقبل، وهو إنترنت فائق السرعة، مؤكدة في الوقت نفسه أن استراتيجيات «زين» تتماشى مع استراتيجيات الدولة 2030، وأن الحصة السوقية للشركة متزايدة باستمرار في السوق المحلي.

أولى الشركات

من ناحيته، قال الكندري، إن الشركة تطلق اليوم قناة «zBot» التفاعلية وهي الوجه الجديد لخدمة العملاء الذكية، لتكون «زين» بذلك شركة الاتصالات الأولى، التي تُطلق قناة التفاعل الآلي مع العملاء في الكويت.

وأكد الكندري أنه في المستقبل ستكون هناك تطبيقات أخرى لخدمة قطاعات وشريحة أكبر من عملاء «زين»، إذ سيستطيع العميل قريباً التحدث إلى «zBot» وليس فقط الطباعة والمحادثة كتابياً، موضحاً أنه في هذا الإطار سيكون بإمكان التطبيق التعرف على البصمة الصوتية للعميل، علماً أن التطبيق متوفر حالياً ويمكن لأي عميل لشركة «زين» استخدامه.

وأوضح أن إطلاق قناة «zBot» الجديدة «يأتي في إطار خططنا الاستراتيجية، التي نسعى من خلالها إلى تعزيز توجهاتنا المستقبلية نحو مجالات التحوّل الرقمي واستكمالاً لريادة «زين» في السوق الكويتي والمنطقة، إذ تقدم القناة مفهوماً ثورياً في قطاع تجربة العملاء، كما أنها ستفتح آفاقاً جديدة أمام محفظة خدماتنا الذكية».

وذكر أن قناة «zBot» من أكثر الخدمات التفاعلية الموجهة «لتعزيز فرصنا في تحسين تجربة العملاء، فمن خلالها سيتم الرد على استفسارات العملاء بشكل آلي تماماً من غير الحاجة لانتظار الرد من الموظف البشري، عن طريق تقديم نطاق واسع من الخدمات كاستعراض آخر العروض وإمكانية إدارة الحسابات وتفعيل الخدمات وغيرها الكثير».

وبين أن توظيف حلول التحول الرقمي الحديثة بات ضرورياً للمُضي قُدماً في تطوير قطاع تجربة العملاء وتجاوز التحديات المرتبطة به، وبما أن «زين» تخدم أكبر عائلة مشتركين في الكويت، «فنحن نكثف جهودنا لإثراء تجربة العملاء، وجعلها أكثر سهولة ومرونة من خلال إضافة مثل هذه القنوات المُبتكرة إلى جانب قائمة قنوات التواصل التقليدية لدينا مثل مركز الاتصال وأفرع خدمة العملاء المنتشرة في جميع أنحاء الكويت».

الذكاء الاصطناعي

من ناحيته، قال الغربللي، إن قناة «zBot» توظف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي مما يجعلها من أكثر الحلول تطوراً في مجالات خدمة العملاء، ليس فقط في الكويت، بل على مستوى أسواق المنطقة، مؤكداً أنها خدمة تتميز بها «زين» فقط ولا يوجد منافس لنوع هذه الخدمة التي تقدمها، والتي تعتمد على الذكاء الصناعي.

وأوضح الغربلي أن الخدمة تهدف إلى الوصول لمشتركي «زين» في أي مكان أو وقت، إذ ستتيح للمشترك الفرصة الاتصال المباشر مع الشركة عن طريق هذا التطبيق بما يوفر احتياجاته ويلبي طلباته، على مدار اليوم، علماً أنه لا توجد حدود معينة لتطوير هذا التطبيق، لافتاً إلى أن الشركة تستطيع في المستقبل إضافة خدمات أخرى لهذا التطبيق، فمنصات التواصل الاجتماعي أصبحت أفضل طريقة للتواصل بين الناس، والتكنولوجيا هي وسيلة لتحقيق هذا الهدف، وعلى الرغم من وجود بعض المعوقات لكن تم التغلب عليها». ورحب الغربللي بالتعاون مع الشركات القطاع العام في هذا المجال، وفق الضوابط والشروط الموجودة في الكويت، موضحاً أن عملية تطوير نظام «zBot» تمت كلياً بجهود ذاتية «من فريقنا التقني داخل زين، وتم تدعيمها بأحدث حلول الذكاء الاصطناعي ذات المواصفات العالمية، وتتميز هذه القناة بالقدرة على معرفة احتياجات العميل وتفهّم أسئلته، وتوجيهه إلى الخدمات المُصممة خصوصاً له في الوقت نفسه، وهذا سيساعد على الرصد الصحيح والدقيق لاحتياجاته واختياراته لتقديم الخدمات بشكل أفضل وأسرع مستقبلاً «.

وأشار إلى أن القناة الجديدة مرتبطة كلياً «مع أنظمتنا التشغيلية، مما يتيح للعملاء إمكانية إدارة حساباتهم وإضافة أو إلغاء الخدمات مباشرةً من خلالها من غير الحاجة لتدخّل موظفي خدمة العملاء، مما يجعلها قناة مثالية للتواصل مع عملائنا بأقرب وقت ممكن».

وبين أن أبرز ما تُضيفه حلول الذكاء الاصطناعي إلى قطاع تجربة العميل هو عامل السرعة، «إذ بإمكانها معالجة الآلاف من العمليات في الوقت نفسه، مما يقلل من الوقت الثمين الذي يقضيه العميل في الانتظار، فكُلّما استجبنا لحاجات العميل في وقت أقل ومن غير التضحية بالجودة المُقدّمة، كُلّما ازدادت مُعدلات رضا العملاء وبالتالي تحسّن تجربة العميل عموماً».

مميزات القناة

وتتميز قناة «zBot» التفاعلية بتقديم عدد كبير من الخدمات بشكل آلي تماماً من خلال تطبيق «زين» أو موقعها الإلكتروني، التي تشمل استعراض آخر العروض على باقات الدفع الآجل والسابق، وإدارة الحساب، وإضافة أو إلغاء خدمات التجوال والاتصالات الدولية، وشراء الأجهزة الذكية من متجر زين الإلكتروني، وعرض الرصيد الحالي أو حالة العقد، والاستعلام عن تفاصيل التجوال ومواقع أفرع زين والعديد من الخدمات الأخرى، وهي متوفرة باللغتين العربية والإنكليزية، كما يمكن التحدث إليها بشكل طبيعي كما لو كانت موظفاً لخدمة العملاء.

وأوضحت «زين» أن استراتيجيتها الحالية ترتكز حول ريادة التحول الرقمي وتمكين المجتمع من الاستمتاع بأسلوب حياة أكثر ذكاء دون الحاجة إلى التقيد بمكان أو زمان محدد، وتطويع التكنولوجيا الحديثة لتحقيق حياة سهلة ومرنة وأكثر فعالية، لتكون بذلك شريكاً فعّالاً في صنع مستقبل الحياة الذكية.

وأكدت الشركة أنها تتطلع دائماً إلى مراحل جديدة من الانفراد والتميز مع عملائها في كل الخدمات والمنتجات التي تقدمها، وأوضحت في الوقت ذاته أنها ترسخ من خلال إطلاق هذه القناة المبتكرة سعيها الدائم نحو مواكبة تطلعات عملائها بمختلف فئاتهم العمرية، موضحةً أنها ستظل تفي دائما بوعودها بتوفير أفضل الخدمات وأحدث التقنيات.

يذكر أن «زين» تسعى إلى أن تؤدي دوراً حاسماً كمزود اتصالات رقمي وسط المتغيرات والتحولات التكنولوجية في الأسواق، بتزويد أحدث الحلول والخدمات لتسريع نمو بيئة الأعمال، وحتى تحقق أهدافها الاستراتيجية، تعمل الشركة على الرصد الدقيق لاحتياجات عملائها، مشيرة إلى أنها مستعدة لطرح الجديد دائما من الخدمات التي تصل إلى مستوى طموحات عملائها بما يتوافق مع التطور الذي يشهده العالم في المجالات التكنولوجية.

نوظف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي لجعلها أكثر تطوراً في خدمة العملاء الغربللي
back to top