لجنة بمجلس الشيوخ تصوّت غداً على مرشّح ترامب للمحكمة العليا

نشر في 27-09-2018
آخر تحديث 27-09-2018 | 00:04
القاضي بريت كافانو
القاضي بريت كافانو
أعلنت لجنة العدل في مجلس الشيوخ الأميركي أنّها ستصوّت غدا على تعيين القاضي بريت كافانو عضواً في المحكمة العليا، في جلسة ستعقد غداة استماع اللجنة لشهادته وشهادة امرأة تتّهمه بالاعتداء جنسياً عليها حين كان شاباً.

وبعد تصويت اللجنة، سيلتئم مجلس الشيوخ في جلسة لم يحدّد موعدها بعد للتصويت على تعيين القاضي المحافظ جداً في هذا المنصب البالغ الحساسية، علماً بأن الجمهوريين يتمتّعون في مجلس الشيوخ بأغلبية ضئيلة جدا (51 مقابل 49)، مما يجعل تثبيت مرشح الرئيس دونالد ترامب في المحكمة العليا عملية محفوفة بالمخاطر.

وتستمع اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ اليوم إلى شهادة كريستين بلاسي فورد، التي اتهمت كافانو بالاعتداء عليها عندما كانا مراهقين.

وتقدمت امرأة أخرى على الأقل بمزاعم عن تجاوزات جنسية من جانب القاضي عندما كان شابا.

ونفى كافانو جميع التهم.

وانتقدت العضوة البارزة في المعارضة ديان فاينشتاين، قرار اللجنة، قائلة: "من الواضح أن الجمهوريين لا يريدون أن تكون هذه عملية نزيهة".

وفي وقت سابق، انتقد الرئيس الأميركي الحزب الديمقراطي المعارض بسبب تعامله مع كافانو، قائلاً: "الديمقراطيون يلعبون لعبة خداع، إنها لعبة خطيرة جدا بالنسبة إلى بلادنا وإهانة مروعة لأميركا".

وقال: "يجري توجيه اتهامات باطلة من كل الأنواع ضد الكثير من الأشخاص"، مضيفا أن النساء اللاتي يوجهن الاتهامات لديهن ثغرات في رواية الأحداث، وكن تحت تأثير الخمر، واصفا الاتهامات بأنها "كلها خاطئة".

back to top