قال وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري ان منظومة العدادات الذكية هي منظومة متكاملة تقدم نقلة نوعية في قراءة وإدارة عدادات الكهرباء والماء، وتعتبر تلك المنظومة خطوة كبيرة نحو التحول الاستراتيجي الذي تعمل الوزارة على تحقيقة في مجال تطوير الخدمات المقدمة للمستهلكين.

وذكر بوشهري في تصريح لـ "الجريدة" أن اختيار مشروع العدادات الذكية الذي تنفذه الوزارة ضمن أفضل ثلاثة مشاريع على مستوى الشرق الأوسط للمدن الذكية ضمن حفل نظمته المجموعة العالمية للأبحاث بدبي يعد إنجازا كبيرا يحسب للوزارة ولجهود العاملين في المشروع.

Ad

وأوضح أن الوزارة قامت بتركيب نحو الف عداد ذكي بصفة تجريبية وبشكل عشوائي في مناطق مختلفة من البلاد ابتداء من منطقة عبدالله المبارك السكنية.

وقال ان الاجراء الذي قامت به الوزارة يهدف الى التحقق من امكانية استخدام منظومة العدادات الذكية التي ستدخل الخدمة في الربع الاول من العام المقبل.

وأوضح ان العدادات الذكية ستسهل على المستهلك والوزارة قراءة الاستهلاك على مدار الساعة بواسطة وسائل متعددة مثل الموبايل حيث يستطيع من خلاله المستهلك متابعة استخدام المياه والكهرباء اولا بأول بواسطة شريحة موجودة داخل العداد تنقل البينات بشكل فوري للوزارة.

واشار بوشهري الى وجود إمكانية معرفة قياس حجم الإستهلاك والفاتورة المترتبة على ذلك وطرق الدفع المختلفة المتمثلة سواء بالتطبيق الخاص بالوزارة على الهواتف الذكية او موقع الوزارة الالكتروني الى جانب المراكز المتعددة التابعة للوزارة والمعنية بشؤون المستهلكين.

من ناحية اخرى، تبدأ وزارة الكهرباء والماء الاسبوع المقبل حملة لقطع التيار وتسجيل مخالفات على مساكن العزاب المخالفة في السكن الخاص بمختلف المحافظات بدءا من محافظة الفروانية.

وقال رئيس فريق الضبطية القضائية عدنان دشتي في تصريح صحافي، ان فريق الضبطية وبالتعاون مع بلدية الكويت سيقوم بقطع التيار عن المساكن المخالفة للعزاب في السكن الخاص وفقا للعديد من الشكاوى التي وردت للبلدية.

ولفت الى انه بعد تحرير المخالفة والتأكد من اخلاء المباني المخالفة تتم مخاطبة الوزارة من قبل البلدية مجددا بهدف اعادة التيار مرة أخرى للمساكن التي قطع عنها التيار.