الكويت اكتسح التضامن في افتتاح مشواره بـ «اليد»

السالمية فاز... والساحل عانى الطرد

نشر في 28-09-2018
آخر تحديث 28-09-2018 | 00:00
نواف الشمري يصوب على مرمى التضامن     (تصوير جورج رجي)
نواف الشمري يصوب على مرمى التضامن (تصوير جورج رجي)
فاز الكويت على التضامن 41-14 وتغلّب السالمية على الساحل 36-27، أمس الأول، في ختام منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة اليد.
افتتح فريق الكويت لكرة اليد "حامل اللقب" مشواره في الدوري العام لكرة اليد بفوز عريض على منافسه التضامن بنتيجة 41-14 (الشوط الأول 20-9) في المباراة التى جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام منافسات الجولة الثانية من المسابقة، ليحصد بذلك نقطتي الفوز، بينما ظل التضامن من دون رصيد.

فرض الكويت كلمته على إيقاع المباراة التي جاءت من طرف واحد من البداية للنهاية بفضل صفوفه المدججة بأفضل اللاعبين الموجودين على الساحة المحلية، وذلك مقارنة بالتضامن، مما منحه الفرصة كاملة للسيطرة على مجريات اللعب بشكل كبير ومن دون مقاومة.

واعتمد الأبيض على طريقة لعب واحدة أغلب فترات اللقاء، وهي الدفاع "الصلب" المتقدم، ومن خلفه تألق حراس المرمى تركي الخالدي العائد بعد فترة غياب طويلة في الشوط الأول، وسلمان مزعل في الشوط الثاني، ونجحا في تنفيذ الهجوم الخاطف ليفرض الأبيض سيطرة كاملة وينهي المباراة بفارق 27 هدفا.

السالمية هزم الساحل

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة نفسها، فاز السالمية على الساحل بنتيجة 36-27 (الشوط الأول 18-13) ليرفع السماوي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، بينما ظل الساحل من دون رصيد.

قدم الفريقان أداء جيدا منذ بداية المباراة، وتناوبا السيطرة على مجرياتها في الشوط الاول لكن بتفوق طفيف للسماوي، مما مكنه من حسم الشوط الأول لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني انتفض لاعبو الساحل، ونجحوا في تقليص الفارق إلى هدفين 22-20 في الدقيقة 13، عندها تلقى الفريق ضربتين متتاليتين في أقل من 30 ثانية أفقدتاه اتزانه بشكل كبير؛ الأولى بطرد نجمه حمزه الوزان المستحق نسبيا مباشرة بالبطاقة الحمراء نتيجة الخشونة، وبعد 25 ثانية تم طرد اللاعب علي الهندال أيضا بالبطاقة الحمراء في كرة مشتركة، أوضحت الإعادة التلفزيونية انه لا يستحقها، مما يضع علامة استفهام على قرارات الحكام.

ولم يتوقف نزيف الساحل عند هذا الحد، بل تلقى ضربة أخرى باستبعاد علي البصيري بسبب الإيقاف المؤقت الثالث في الدقيقة 15، وفي الدقيقة 24 خرج اللاعب الرابع في الساحل يوسف الفيلكاوي مصاباً بالتواء في الكاحل، لينهي آمال الساحل نهائياً، ويقدم المباراة للسماوي على طبق من ذهب، بمنحه فرصة للسيطرة على مجريات المباراة بسبب قلة بدلاء الخصم.

أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وطلال الهران.

back to top