أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية «نزاهة» المستشار عبدالرحمن النمش اليوم الجمعية سعي الهيئة لمد جسور التعاون مع الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد.

وقال المستشار النمش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات الدورة السابعة لاجتماعات جمعية الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد أن الهيئة حريصة على تعزيز تعاونها مع الأكاديمية بهدف اكتساب الخبرات وصقل القدرات الفنية والوقوف على التجارب الرائدة في مجالات التدريب والتعليم والبحث المتعلقة بأطر منع ومكافحة الفساد.

Ad

وأضاف أن «نزاهة» تسعى إلى ابرام مذكرة تفاهم مع الأكاديمية من أجل تعزيز التعاون المستقبلي من خلال تطوير واتاحة البرامج التدريبية ذات الصلة بمجالي منع ومكافحة الفساد بما يتماشى ويتواكب مع أحدث أساليب المعرفة العلمية والبحثية.

وحول فعاليات الدورة، أشار النمش إلى أنه تمت مناقشة موضوعات عدة أبرزها انتخاب أعضاء مكتب جمعية الأطراف في الأكاديمية وانتخاب أعضاء مجلس المحافظين إضافة إلى مناقشة تقرير الأجهزة المعنية بالأكاديمية حول تطور عملها.

وأوضح أنه جرى كذلك استعراض برامج عمل وأنشطة الأكاديمية ومناقشة أنشطة جمع الأموال للأكاديمية واستقرارها المالي والميزانية.

يذكر أن الكويت انضمت إلى اتفاق انشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد عام 2015 ونظمت العام الماضي بالتعاون مع الأكاديمية دورة إقليمية للتدريب والتعليم تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 55 شخصاً من 13 دولة.

وانتخب اجتماع الدورة السابعة لأعمال الجمعية العامة للدول الأطراف في الأكاديمية الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس الكويت بالاجماع لمنصب مقرر مكتب جمعية الدول الأطراف عن المجموعة الآسيوية في الأكاديمية لمدة عام.