يحل باريس سان جرمان، حامل اللقب، اليوم، ضيفا على نيس في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي، الذي يتصدره بفارق مريح جدا، وعينه على الاختبار القاري الذي ينتظره الأربعاء على ملعبه بدوري أبطال أوروبا.

ويبدو النادي الباريسي في طريقه إلى تأكيد هيمنته المحلية بتصدره الدوري، بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، بعد حصده النقاط الكاملة في مبارياته السبع الأولى، محققا مع مدربه الجديد الألماني توماس توخل رقما قياسيا شخصيا، بعد جمعه 21 نقطة من 7 مباريات، متفوقا على ما حققه الموسم الماضي مع الإسباني أوناي إيمري (19 من 7 مباريات).

Ad

وسيكون سان جرمان ضد نيس أمام فرصة معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في بداية الدوري، والموجود بحوزة ليل منذ موسم 1936-1937، ما سيمنحه دافعا معنويا مهما قبل لقاء الأربعاء على أرضه ضد النجم الأحمر الصربي بمسابقة دوري الأبطال، التي استهلها بخسارة دراماتيكية في ملعب ليفربول الإنكليزي (2-3).

ومن المؤكد أن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو الهدف الأكبر لتوخل ونجوم سان جرمان، وبالتالي هم يدركون أن الخطأ ممنوع الأربعاء ضد النجم الأحمر، لاسيما أن المجموعة تضم أيضا نابولي الإيطالي، الفريق السابق لكافاني، الذي سجل 5 أهداف بالدوري حتى الآن، على غرار زميله نيمار، فيما يتصدر نجم مرسيليا فلوريان توفان ترتيب الهدافين بستة أهداف.

وخلف سان جرمان، تبدو المنافسة محتدمة جدا بين فرق ليون ومرسيليا وليل، التي يملك كل منها 13 نقطة، ومن خلفها مونبلييه وسانت إتيان، بفارق نقطة فقط.

نيمار ومبابي يخطفان الأضواء

من جانب اخر، ظهر نادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، أمس، في أحد عروض أسبوع الموضة بالعاصمة الفرنسية مع مصمم الأزياء الهندي مانيش أرورا، الذي قدم سلسلة من القمصان تحمل وجه واسم لاعبين، مثل: النجم البرازيلي نيمار، أو الفرنسي كيليان مبابي.

كما ظهر قائد الفريق، البرازيلي تياغو سيلفا، في التصميمات التي ابتكرها أرورا، مصمم أزياء نجوم، مثل: كاتي بيري، أو ليدي غاغا.

وأدخل أرورا في تصميماته لمسة بوب وملونة جدا باستخدام الترتر وتطريز الحروف الأولى للنادي (PSG) في الأزياء.

وصرَّح أرورا لصحيفة ليكيب الرياضية: "أضفت أسلوبي الخاص لابتكار تصميمات غير مسبوقة. استعنت بأيقونات معينة من الفريق مثل نيمار ومبابي، لخلق لوحات ملونة تميز المجموعة".

واستغل المصمم الهندي الأجواء الاحتفالية التي تشهدها فرنسا خلال الشهور الأخيرة، ليعكس البهجة بمجموعته المقدمة في إطار أسبوع الموضة في باريس بعنوان "الفتيات يرغبن فقط في الاستمتاع".

جدير بالذكر، أن النادي الرياضي شارك في عرض الأزياء العام الماضي أيضا، بالتعاون مع شركة كوتشيه الفرنسية.

ومن المقرر أن تطرح قمصان سان جرمان المصنوعة بأيدي مانيش أرورا للبيع اعتبارا من فبراير المقبل، بوصول مجموعة ربيع-صيف 2019 للمصمم الهندي إلى المتاجر.