مصرع 48 شخصا اثر زلزال وتسونامي في اندونيسيا

نشر في 29-09-2018 | 13:29
آخر تحديث 29-09-2018 | 13:29
No Image Caption
لقي ما لا يقل عن 48 شخصا مصرعهم واعتبر العشرات في عداد المفقودين اثر وقوع زلزالين قويين يوم أمس وسط جزيرة (سيلاويسي) الاندونيسية اعقبتهما امواج مد عاتية (تسونامي).

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في اندونيسيا سوتوبو نوغروهو في مؤتمر صحفي اليوم السبت ان الكارثة ادت الى سقوط 48 قتيلا و356 جريحا في مدينة (بالو) البالغ عدد سكانها حوالي 350 ألف نسمة.

وتوقع نوغروهو ارتفاع حصيلة القتلى والمصابين بشكل سريع مع انهيار ودمار العديد من المباني والمنازل والفنادق والمستشفيات من جراء الزلزال مضيفا ان "العشرات او ربما المئات من الضحايا لم يتم انتشالهم بعد من تحت الأنقاض".

واوضح ان "فرق الإنقاذ عثرت على جثث كثيرة على طول ساحل مدينة (بالو) بسبب أمواج المد لكن الأعداد لا تزال غير معروفة" مشيرا الى سقوط ضحايا ايضا في بلدة (دونجالا) القريبة من مركز الزلزال حيث يعيش فيها حوالي 300 ألف شخص.

وبث التلفزيون الاندونيسي تقريرا مصورا يظهر عشرات الجرحى وهم يتلقون العلاج في خيام طبية مؤقتة فيما أوضحت لقطات أخرى الأمواج وهي تسحق المباني على طول الشريط الساحلي.

وتسببت الزلازل وامواج (تسونامي) في انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم حيث تواجه السلطات صعوبات في تنسيق جهود الإنقاذ فيما ظل مطار مدينة (بالو) الساحلية مغلقا بعدما دمر الزلزال المدرج وبرج التحكم.

واستمرت الهزات الارتدادية القوية صباح اليوم بعدما اجتاحت امواج (تسونامي) التي بلغ ارتفاعها ثلاثة أمتار المدينة الساحلية نتيجة الزلزالين اللذين ضربا جزيرة (سيلاويسي) بقوة 1ر6 درجة و7ر7 درجة على مقياس ريختر.

back to top