كشف رئيس فريق الطوارئ المركزي التابع لمكتب المدير العام للبلدية رشيد البدر عن قيام الفريق بحملة مكثفة على المخيمات غير المرخصة، والتي أقيمت قبل موسم التخييم بمحافظة الجهراء، أسفرت عن إزالة ١٤ مخيماً مخالفاً، مبيناً أن البلدية ستكثف الحملات الميدانية التي تستهدف تلك المخيمات.

وأضاف البدر، في تصريح، أن الحملات مستمرة بالتعاون مع الإدارات المختصة في البلدية بالمحافظات الست والوزارات والهيئات المعنية بلجنة المخيمات الربيعية، بهدف الحد من ظاهرة التخييم قبل المواعيد المحددة من لجنة المخيمات الربيعية، أو إقامة مخيم قبل الحصول على الترخيص.

Ad

وناشدت البلدية المواطنين والمقيمين الالتزام بمواعيد موسم التخييم التي ستعلن قريبا بوسائل الإعلام المختلفة، مؤكدة أنها لن تتردد في إزالة أي مخيم غير مرخص أقيم قبل الموعد المحدد.

في مجال آخر، أعلنت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الجهراء أنها تمكنت خلال أغسطس الماضي من رفع 128079م3 من الأنقاض والمخلفات، إلى جانب توزيع واستبدال 711 حاوية.

وأوضح مدير الإدارة، فهد القريفة، أنه تم تحرير وتوجيه 522 مخالفة وإنذارا وتعهدا، ورفع 569 إعلانا مخالفا، إضافة إلى رفع 60 سيارة مهملة ووضع 232 ملصقا.

وأشار، في تصريح له، الى أن مراقبة إشغالات الطرق أنجزت 52 معاملة إشغال طريق تضمنت الإفراج عن 21 مركبة، إصدار 21 ترخيص استغلال مساحة، إصدار 5 تراخيص مؤقتة لألعاب العيد، إصدار4 تراخيص لبرادات ومرطبات، وترخيص شواية دجاج، وترخيص مؤقت، إلى جانب رفع 49 سيارة مهملة، لافتاً الى تحصيل رسوم بلغت 10905 دنانير.