شدد النائب عبدالله فهاد على ضرورة أن تحسم الحكومة ملف الجناسي المسحوبة بعودتها إلى أصحابها، وتنهي الجدل الواسع الذي أحدثته هذه القضية.

وحذر فهاد الحكومة من المماطلة والتسويف في هذا الملف، مشيراً إلى أن نواب الأمة ستكون لهم وقفة حقيقية في دور الانعقاد المقبل إذا لم يطو هذا الملف.

Ad

من جهة أخرى، طالب فهاد الحكومة بالوقوف على الحياد خلال انتخابات اللجان البرلمانية، وعدم التدخل فيها، مشيراً إلى أن النواب أمام استحقاقات كثيرة وقوانين خاصة بالشعب، ولابد من العمل على إنجازها، تلبية لرغبات الشعب.

وطالب الحكومة بالتعاون أكثر مع المجلس في كل القضايا، والعمل على إنجاز هذه القوانين، وفي مقدمتها التقاعد المبكر، وعودة الجناسي، منوها إلى أن الأوضاع الملتهبة بالمنطقة لا تحتمل التسويف والمماطلة، و"على الوزراء العمل مع النواب من اجل انجاز اكبر قدر من القوانين وحل القضايا العالقة على هذا الصعيد".

وأكد فهاد أن دور الانعقاد المقبل سيكون حاسماً، و"ستوجه الكثير من الاستجوابات إذا لم تكن هناك جدية من الوزراء بالتعاون مع البرلمان ونواب الأمة".

وحول التقاعد المبكر، أكد فهاد أن هذا القانون من القوانين المهمة التي اجتمع بها نواب الأمة والشعب، ويخدم فئة كبيرة من ابناء الوطن، لذلك على الحكومة التعاون مع النواب لإقراره من جديد، و"الا فنحن كنواب نملك الأغلبية الساحقة لإنجاز هذا الملف".