المياه العذبة تدخل أول بيت في قطعة «7» بالخيران السكنية

أهالي المنطقة لـ الجريدة•: الحلم أصبح حقيقة... وأهل الكويت «يستاهلون»

نشر في 30-09-2018
آخر تحديث 30-09-2018 | 00:05
الوكيل الفريج وصاحب أول منزل تصل إليه المياه في الخيران
الوكيل الفريج وصاحب أول منزل تصل إليه المياه في الخيران
غمرت الفرحة، صباح أمس الأول، أهالي قطعة "7" بالخيران السكنية مع إيصال المياه العذبة إلى أول منزل في القطعة، مؤكدين لـ"الجريدة"، الجهود الكبيرة للوزارة في الخيران لإيصال الكهرباء والماء، إذ حرص القائمون عليها بدءاً من وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، والوكيل محمد بوشهري على التغلب على كل العراقيل لإيصال الخدمات في أقرب وقت ممكن.

وقال رئيس لجنة أهالي الخيران السكنية أنور الزامل: "بيض الله وجوه القائمين على وزارة الكهرباء والماء على جهودهم الكبيرة في الخيران السكنية، فنحن لم نكن نحلم أن نسكن في يوم من الأيام في منطقة بعيدة كالخيران لكن توفير تلك الخدمات الرئيسية (المياه والكهرباء) جعل الحلم حقيقة واليوم نعيش واقعاً جميلاً بإدخال المياه العذبة إلى بيوتنا".

وشكر الزامل وزير "الكهرباء" ووكيلها، والوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه م. خليفة الفريج، ومدير شبكات المياه م. عبدالرزاق الحجي على الدور الذي قاموا به في ايصال المياه إلى مدينة الخيران السكنية قطعة "7".

أولى الوزارات

وقال إن وزارة الكهرباء والماء من أولى الوزارات، التي سارعت إلى العمل في مدينة الخيران، وبجهد وعرق القائمين عليها تمّت إنارة الشوارع، وإيصال المياه والكهرباء إلى مراكز الخدمات الرئيسية مثل المستوصف، والمخفر، والمساجد، إضافة إلى إنارة الشوارع.

وأضاف، أن "المياه حياة" والناس تتمنى أن تسكن المدن الجديدة لكن بدون المياه لا يستطيع أحد العيش فيها، ولله الحمد اليوم وصلت المياه العذبة إلى الخيران، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من اللقاءات المتواصلة بين مسؤولي وزارة الكهرباء والماء وبين أهالي الخيران حتى وصلت المياه إلى البيوت اليوم وبسرعة كبيرة.

وتابع، أن فرحتنا وفرحة أهالي الخيران اليوم كبيرة لإيصال المياه إلى منازلنا، وأهل الكويت "يستاهلون"، مضيفاً أن القائمين على وزارة الكهرباء والماء وفي مقدمتهم الوكيل خليفة الفريج لم يقصروا في مواصلة الجهد والليل بالنهار حتى تصل المياه إلى منازلنا، فكل الشكر والتقدير على تلك الجهود الكبيرة التي نقدرها ونثمنها.

بدوره هنأ الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه م. خليفة الفريج أهالي قطعة "7" على إيصال المياه إلى بيوتهم، وشدد على حرص وزارة الكهرباء والماء على خدمة المواطنين خصوصاً في المناطق السكنية الجديدة.

وقال الفريج لـ"الجريدة"، نحن نعمل دائماً من أجل خدمة الأهالي وهم يستحقون، ولم نقم إلا بواجبنا، لافتاً إلى هناك قطعتين أخريين سيتم إيصال المياه إليهما في الخيران هما القطعتان "2، 3" والعمل جارٍ حالياً على الكشف على الشبكة، ثم تعقيمها وإيصال المياه إليهما، ثم الإعلان للأهالي عن تقديم الأوراق المطلوبة لإيصال المياه إلى منازلهم.

وأضاف الفريج: فرحتنا اليوم كبيرة بإيصال المياه إلى أول بيت في تلك القطعة، ثم إيصالها إلى باقي البيوت، مشيراً إلى أن القطع الثلاث بها قرابة 1060 بيتاً سيتم إيصال المياه إليها قريباً.

back to top