تستعد هيئة تشجيع الاستثمار المباشر للقيام بحملة ترويجية داخل وخارج الكويت لمصلحتها.

وقالت المصادر لـ"الجريدة"، إن الحملة الترويجية تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الكويت ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز عملها في الفترة المقبلة وفق الخطة الموضوعة.

Ad

وذكرت المصادر أن الهيئة تستعد لاستقبال طلبات الشركات والاجتماع بهم لبحث إمكانية التعاون مع إحداها خلال الشهر المقبل لتطبيق مشروع الترويج، مبينة أن الأنشطة الترويجية والفعاليات التسويقية، التي قامت بها الهيئة سابقاً تنوعت وتضمنت الاختصاصات المكلفة الترويج للكويت والتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة.

وأعلنت الهيئة الأسبوع الماضي أنها تتبنى استراتيجية ترويجية لاستقطاب الاستثمارات المباشرة ذات القيمة المضافة، كما تواكب الاتجاهات الاقتصادية للدولة، فضلاً عن تطوير أدائها كمنظمة حكومية عبر تنمية الموارد البشرية وصولاً إلى تعزيز مكانة الكويت الدولية.

واستعدت الهيئة خلال الفترة الماضية لتطوير استراتيجية استهداف المستثمرين على ضوء تقرير تناول تحديد الأولويات القطاعية وتصنيف الشركات العالمية وآليات الاستهداف المحتملة وإنشاء سجل اتصالات والنشاط لتوحيد المعلومات، التي تم جمعها من المستثمرين ووضعت تصوراً متكاملاً لحملة ترويجية خارجية متضمنة مقترح لتطوير خطة العمل وجدول الأعمال والميزانية.