الكويت في مهمة سهلة أمام الساحل في «اليد»

السالمية وكاظمة يواجهان النصر والفحيحيل في افتتاح الجولة الثالثة

نشر في 01-10-2018
آخر تحديث 01-10-2018 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين السالمية والنصر
جانب من لقاء سابق بين السالمية والنصر
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، إذ يلتقي الكويت مع الساحل، والسالمية مع النصر، وكاظمة مع الفحيحيل على صالة الاتحاد بالدعية.
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي في الرابعة والنصف مساء الكويت مع الساحل، ويلي ذلك في السادسة مساء مباراة السالمية والنصر، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين كاظمة والفحيحيل، وتجري المباريات الثلاث على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

في المباراة الأولى، يسعى الكويت، الخامس بنقطتين من انتصار وحيد على التضامن، إلى تحقيق فوز في متناول يده على حساب الساحل قبل الأخير بفارق الأهداف ورصيد خالٍ من النقاط، بعد خسارته مباراتين أمام كاظمة والسالمية، نظراً للفوارق الفنية والفردية بين الفريقين.

وسيدخل الأبيض، الذي يشرف على تدريبه الجزائري سعيد حجازي، ونصب عينيه المحافظة على المستوى المميز الذي ظهر به أمام التضامن، طمعاً في تكرار النتيجة العريضة التي حسم بها المباراة، معتمداً على توليفته المميزة التي تضم مجموعة من أبرز اللاعبين المحليين.

في المقابل، يأمل مدرب الساحل المصري حسام توفيق لملمة شتات فريقه، وإخراج لاعبيه من الحالة النفسية السيئة بعد خسارتهم أمام السالمية في الجولة الماضية، والأحداث الدرامية التي تعرض لها فريقه بسبب تكرار حالات الطرد المباشر، طمعاً في تقديم عرض جيد، رغم أنه يدرك الفارق الفني بين الفريقين.

السالمية والنصر

وفي المباراة الثانية، يتطلع السالمية، الثالث بفارق الأهداف ورصيد 4 نقاط، إلى تخطي عقبة النصر الثالث عشر بدون رصيد، والساعي إلى تضميد جراحه بعد هزيمتين، واللحاق بركب المنافسة، في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الفريقين.

وسيحاول مدرب السماوي الوطني خالد الملا الظهور بمستوى جيد، وإغلاق المساحات بين المدافعين، لمواجهة مهاجمي العنابي في الخط الخلفي، معتمداً على دفاعه الصلب للمنطقة المصحوب بالهجوم المعاكس، وخبرة ثنائي الخط الخلفي المصري عبدالرحمن سند وبشار تقي.

وعلى الجانب الآخر، يأمل مدرب النصر مناور دهش النهوض من كبوته المبكرة في البطولة، وتحقيق أول انتصار له هذا الموسم، مستغلاً الحالة الفنية الجيدة للاعبيه.

كاظمة والفحيحيل

وفي المباراة الثالثة، يطمح البرتقالي، المتصدر بفارق الأهداف ورصيد 4 نقاط، إلى الحفاظ على موقعه والمستويات المميزة التي يقدمها منذ بداية الدوري لانتزاع نقطتي الفوز من الفحيحيل، التاسع برصيد نقطتين، والطامع في استعادة نغمة الفوز مجدداً بعد خسارته أمام برقان في الجولة الماضية.

ومن المتوقع أن يضرب مدرب كاظمة الجزائري رابح غربي بكل قوة من البداية للحد من خطورة لاعبي الفحيحيل، معتمداً على خبرة لاعبيه، وتألقهم في المباراتين الماضيتين، في حين سيحاول الصربي نيكولاي مدرب الفحيحيل الحد من خطورة وسرعة مهاجمي البرتقالي بالدفاع المتقدم المصحوب بالهجوم المنظم لتحقيق غايته في الفوز باللقاء.

back to top