قطر: 20% نمو عدد الغرف الفندقية

نشر في 01-10-2018
آخر تحديث 01-10-2018 | 00:00
No Image Caption
قال تقرير شركة "الأصمخ" للمشاريع العقارية، إن الخطط مستمرة في بناء منشآت تنسجم مع الاهتمام القطري بتطوير قطاع السياحة والفنادق، مما يواكب سعي الدولة نحو تعزيز إيرادات السياحة وتحسين نوعية الخدمة المقدمة في الفنادق، لاستقطاب أعداد متزايدة من الزوار والسائحين القادمين من مختلف دول العالم.

وأضاف أن المشاريع الاستراتيجية من شأنها أن تحدث طفرة كبيرة في قطاع الضيافة في قطر ونقلة نوعية ممتازة فيه، وتشير التوقعات إلى ازدياد عدد الغرف الفندقية بنسبة 20 في المئة خلال عامي 2018 – 2019.

وبين التقرير أن بعض المرافق الجديدة كمطار حمد الدولي، وميناء حمد وشبكة السكك الحديدية مترافقة مع تطوير البنية التحتية من الطرق والجسور والأنفاق، ستكون المحرك الأساسي لنمو القطاع العقاري، كما ستساهم هذه المرافق بانتعاش قطاع التجزئة والضيافة، وهذا سينعكس إيجاباً بانتعاش عمليات الإنشاء العقارية من خلال الاستفادة من مشاريع التوسعة في القطاع الفندقي لزيادة سعة قطاع الضيافة، إلى جانب الاستفادة من مشاريع إنشاء المجمعات التجارية لتواكب رغبات ازدياد المستهلكين نحو قطاع التجزئة المتنامي في قطر.

وأشار إلى أن نحو 95 فندقاً جديداً يجري بناؤها حالياً في قطر، وهي في مراحل مختلفة من البناء. موضحاً أن هذه الفنادق الجديدة من فئات 3 و4 و5 نجوم يتوقع أن تضيف إلى قطاع الضيافة القطري ما يصل إلى نحو 21000 غرفة.

ولفت التقرير وفقاً لدراسات عالمية إلى أن عدد الفنادق من هذه الفئات الثلاث في قطر يصل حاليا نحو 115 فندقاً، وتوفر نحو 20688 غرفة، موضحاً أنه مع انتهاء إنشاء هذه الفنادق الجديدة والتي يعتبر بعضها في مراحله النهائية سيصل إجمالي عدد الغرف الفندقية في قطر من فئة 3 و4 و5 نجوم إلى نحو 41688 غرفة، ما يمثل نمواً في عدد الغرف بنسبة 101.5 في المئة.

back to top