شركات محاطة بشبهات تلح على الإدراج في سوق دبي

هيئة الأسواق رفضت طلبها أكثر من مرة

نشر في 01-10-2018
آخر تحديث 01-10-2018 | 00:00
No Image Caption
أوضحت مصادر مطلعة أن شركات مدرجة طلبت أكثر من مرة موافقة هيئة اسواق المال للإدراج في سوق دبي المالي، أو أسواق خارجية، إلا أن الهيئة رفضت الطلب أكثر من مرة، رغم تظلمات الشركة.

وتشير المصادر إلى أن بعض الشركات المرفوضة مرارا وتكرارا تعاود التقدم بطلب الى الهيئة، رغم أنها خاضعة للتفتيش والتدقيق على عمليات زيادة رأس المال ومحاطة بعمليات تدقيق وشبهات بشأنها بلاغات أمام وحدة التحريات المالية وغسل الأموال.

وإزاء ذلك سيكون هناك سقف لتكرار الطلبات التي يتم التقدم بها أمام الجهات الرقابية، وذلك خلال فترات زمنية متباعدة، حيث سيكون من حق الشركة التقدم بطلب ومن ثم التظلم، على أن يكون التقدم بطلب ثاني خلال عام مالي كامل، لتكون الشركة استوفت الملاحظات أو عدلت اوضاعها، إذ إن كثرة تكرار الطلبات والضغوط لا تجدي ازاء ملاحظات الجهات الرقابية.

وذكرت مصادر لـ «الجريدة» أن الهيئة تقوم بمنح موافقة لأي شركة بالإدارج، بعد دراسة مركزها المالي وموقفها بالكامل، بكل مهنية وحيادية، وأن مثل هذه الموافقات تخضع لتدقيق كامل ودقيق، إذ ان الهيئة بتلك الموافقة تمنح الشركة صك اعتراف كامل، وهو أمر لا يمكن منحة من دون استيفاء كامل الضوابط والشروط.

back to top