اشتعال أزمة مرتضى منصور مع «كاف» والأولمبية المصرية

نشر في 01-10-2018
آخر تحديث 01-10-2018 | 00:00
مرتضى منصور
مرتضى منصور
قرر مرتضى منصور عقد مؤتمر صحافي اليوم، داخل مقر النادي من أجل التعليق على عقوبات «كاف» والأولمبية المصرية، مؤكدا أنه جاهز بمفاجآت ستقلب الطاولة على الجميع.
يبدو أن أزمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) واللجنة الأولمبية المصرية لن تقف عند محطة العقوبات الأخيرة، التي تم فرضها على رئيس "القلعة البيضاء"، في ظل إصرار جميع الأطراف على موقفها، وعدم الالتفات إلى محاولات تهدئة الأوضاع.

وقرر منصور عقد مؤتمر صحافي اليوم، داخل مقر النادي من أجل التعليق على عقوبات "كاف" والأولمبية المصرية، مؤكدا أنه جاهز بمفاجآت ستقلب الطاولة على الجميع.

كانت لجنة الانضباط بـ"الكاف" قررت إيقاف مرتضى منصور مدة عام كامل وتغريمه 40 ألف دولار، بعد الهجوم الذي شنة ضد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، في حين قررت الأولمبية المصرية تجميد وتعليق جميع أنشطة منصور وحرمانه من المشاركة والظهور في أي مباريات أو اجتماعات في جميع البطولات أو الأولمبية أو غير الأولمبية، بسبب "الاعتداء اللفظي" على قيادات اللجنة بعد إعلان بطلان عمومية الأبيض الأخيرة، مؤكدة أنه حال مخالفة هذه القرارات سيتم اعتبار الزمالك خاسراً مع توقيع غرامات مالية.

رئيس الزمالك يهدد بـ «عمومية طارئة»

وأكد منصور انه يعتبر هذه القرارات كأنها لما تكن، وقال "لن يستطيع أحد إيقافي أو منعي من ممارسة عملي وحضور المباريات، وإذا استمرت حالة التعنت ضدنا فسننسحب من كل البطولات التي تقام تحت لواء الاتحاد الإفريقي".

وأكد رئيس الزمالك أن الجمعية العمومية الطارئة التي دعا إليها سيكون لها القول الفصل، لأنها سترد على مجموعة المتآمرين ضد النادي "على حد قوله"، مضيفا أنه لن يسكت، وسيظل يحارب هؤلاء من أجل الحفاظ على حقوق القلعة البيضاء.

وأضاف منصور "أعلم جيدا أن عمرو فهمي السكرتير العام للكاف يحاربني من خلف الستار، وسأكشف حقيقته أمام الجميع، خصوصا أنه كان أحد رعاة الألتراس، كما أنه امتداد لوالده مصطفى فهمي الذي أهدى لقب نادي القرن بإفريقيا للأهلي وسحبه من الزمالك".

وتابع الزمالك "الحقيقة اتضحت أمام الجميع الآن بأن فهمي ومعه هشام حطب يستقويان بجهات خارجية لمحاربة مؤسسة وطنية مثل الزمالك".

الاتحاد الإفريقي يصعد إلى «فيفا»

في المقابل، يستعد مسؤولو "الكاف" لتصعيد الأزمة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية الدولية، من أجل مضاعفة العقوبة ضد مرتضى منصور، بسبب إصرار الأخير على موقفه وتهديده بعدم تنفيذ القرارات، ومواصلة الهجوم ضد أعضاء الاتحاد الإفريقي.

وأفاد مصدر بالاتحاد الإفريقي بأنه تم تجهيز ملف كامل لكل تجاوزات وخروج رئيس الزمالك عن النص بحق العديد من الأطراف لرفعه إلى الفيفا، مضيفاً أنه في حالة الإصرار على مواقفه سيضع ناديه في مأزق كبير.

حطب يؤكد عدم التراجع

إلى ذلك، أكدت اللجنة الأولمبية المصرية أنها لن تتراجع أمام تهديدات مرتضى منصور، مضيفة أن تنفيذ القرارات أصبحت أمراً واجباً، واعتذار رئيس الزمالك من عدمه لن يغير شيئا في القضية.

وقال هشام حطب إن "اللجنة لن تتراجع عن العقوبات التي أقرتها ضد مرتضي منصور، خصوصا أنه تخطى كل الخطوط الحمراء"، مضيفا أنه يجب خضوعه للتحقيق من أجل محاسبته على كثرة التجاوزات بحق الجميع.

واختتم حطب تصريحاته قائلا "كلام رئيس الزمالك عن وجود مؤامرات ضد ناديه محاولة بائسة لتزييف الحقائق، فهو الذي يحتمي بالحصانة البرلمانية، فالجمعية العمومية التي عقدها على يومين باطلة، وفقاً للوائح والقوانين، وهذا أمر غير قابل للجدال".

back to top