يحضر الفنان والمخرج أحمد الحليل في العاصمة المصرية (القاهرة)، بدعوة من الملتقى الدولي الأول للمسرح الجامعي "دورة الفنان يحيى الفخراني"، الذي يقام من اليوم إلى 7 الجاري، حيث يشارك الحليل في الندوات البحثية المقامة ضمن أنشطة الملتقى. وفي هذا الصدد، ثمَّن الحليل، في تصريح لـ"الجريدة"، دعوته إلى هذا الحدث الذي تشهده مصر للمرة الأولى، متوجها بالشكر للقائمين على إدارة الملتقى على هذه المبادرة، لافتا إلى أن الندوات البحثية تأتي بعنوان "المسرح الجامعي – الواقع وآفاق المستقبل"، متمنيا أن تساهم ورقته البحثية في إثراء الملتقى.

من جهة أخرى، أشاد الحليل بحصول تلفزيون الكويت على الجائزة الأولى الذهبية في المهرجان العربي لاتحاد الإذاعة والتلفزيون في تونس، الدورة الـ19، في فئة البرامج الوثائقية عن القضية الفلسطينية، من خلال فيلم "خيوط الذهب"، حول قصة المناضلة عهد التميمي، والذي شارك فيه الحليل بالتمثيل، وتولى مهمة إخراجه.

Ad

وقال الحليل إن "هذه الجائزة تمثل نجاحا جديدا يضاف إلى سجل الكويت العامر بإنجازات أبنائها المخلصين. أشكر فريق العمل الذين شرفت بالعمل معهم، فقد كانوا أبطالا وعلى قدر المسؤولية، بدءا من رئيس فريق العمل طلال الهيفي، والمؤلف عدنان فرزات، والإعلامية هايدي أبل، التي تولت مهمة التعليق الصوتي، إلى جانب جميع الجنود المجهولين الذين وقفوا خلف الكاميرات وحملوا على عاتقهم مسؤولية نجاح هذا العمل".

وعلى صعيد المسرح، كانت لأحمد مشاركة مميزة خلال أبريل الماضي، كعضو لجنة تحكيم في المهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته السادسة، وقال عن هذه التجربة: "أشكر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على ثقتهم الكبيرة، لاسيما أن هذا المهرجان من أهم دعائم الحركة المسرحية في الكويت والوطن العربي، لما له من وزن، وما يزخر به من فعاليات على مستوى الحدث، ما يساهم في الارتقاء بمسرح الطفل". وحول مغادرته برنامج "حياتنا"، والذي كان يُبث كل يوم جمعة، عبر أثير البرنامج الثاني العام، مشاركا هايدي أبل في التقديم والإعداد، من إخراج مشاري العنزي، أوضح الحليل أن "البرنامج شكَّل لي تجربة مميزة، لكن اعتذرت عن استكماله لانشغالي، وضغوط العمل".

وتابع: "أشكر هايدي على هذه التجربة الممتعة، وأيضا المخرج مشاري مناور، والشكر موصول للوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، الذي يقوم بعمل مميز ليحافظ على المكانة التي وصلت لها الإذاعة الكويتية، بفضل جهوده وجميع القائمين عليها". وعن جديده خلال الفترة المقبلة، كشف: "بدأت بروفات مسرحية واقع خرافي، للمشاركة في مهرجان الكويت المسرحي التاسع عشر مع فرقة المسرح العربي، التي اعتبرها بيتي الفني الأول".

وذكر أن "المسرحية من إخراج د. موسى ارتي، وتمثيل: أحمد الحليل وسليمان المرزوق وخالد الثويني وآية، ونأمل أن يكون العمل مميزا ومختلفا، وحاليا أجهز لأوبريت وطني سيكون مختلفا في الفكرة وأسلوب العرض، من إخراجي، وسنعلن المشاركين فيه قريبا، وكذلك الشاعر الذي تولى مهمة كتابته".