خاص

«شؤون التطبيقي» لـ الجريدة•: التصويت في الانتخابات عبر هوية الطالب

«نحذر من النعرات القبلية والطائفية التي تولد العنف في الانتخابات»

نشر في 01-10-2018
آخر تحديث 01-10-2018 | 00:05
حسين المكيمي
حسين المكيمي
شدد عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسين المكيمي على الطلبة بضرورة استخراج هوية الطالب في مختلف المواقع الدراسية، بغية التصويت من خلالها في انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة الذي يعقد 15 أكتوبر المقبل.

وقال المكيمي لـ«الجريدة»، إن استخراج البطاقة أمر يستخدم في الكثير من مرافق «التطبيقي»، منها مكتبة الطالب، ومكتبة الكلية، والفصول الدراسية، انتخابات الطلبة، والاختبارات، ومراجعة شؤون الطلبة، الأنشطة الطلابية، ودخول الكليات، ومكاتب التسجيل، والكثير من الخدمات الأخرى والمتعددة.

وحذر الطلبة خلال فترة الإعداد للانتخابات من النعرات القبلية والطائفية التي تولد المشاحنات والعنف بين الطلبة، مشيراً إلى أن العمادة لن تتوانى في تطبيق لائحة السلوك الطلابي على كل الطلبة الذين ينحرفون عن اللوائح والقوانين، وأن العمادة تعمل جاهدة على إنجاح العرس الطلابي بشكل يليق بالديمقراطية وبمشاركة الجميع.

وأضاف أن العمادة اجتمعت مع المديرين الإداريين والماليين في مختلف كليات ومعاهد الهيئة أخيراً في مركز ابن الهيثم وتمت مناقشة الاستعدادت، التي تخص إقامة الانتخابات، لافتاً إلى أن العمادة وزع المهام ونسقت ما يتعلق بتوزيع اللجان الانتخابية في مختلف المواقع الدراسية، فضلاً عن التنسيق والتدقيق على آلية الفرز الإلكتروني، وتمنى التوفيق السداد لجميع الطلبة في حياتهم الدراسية، واختيار ممثليهم في الانتخابات.

وأضاف أن العمادة تولت التنسيق مع مختلف الجهات المعنية، التي تساهم في حفظ الأمن وتسهيل إجراءات الانتخابات سواء وزارة الداخلية أو وزارة الصحة.

back to top