وكلاء الإسكان في دول «الخليجي» اعتمدوا استراتيجية العمل المشترك

الوقيان: تكريم الفائزين بجائزة «التعاون» في اجتماع «الوزراء»

نشر في 01-10-2018
آخر تحديث 01-10-2018 | 00:04
الوقيان متوسطاً وكلاء الإسكان بـ «الخليجي» أمس
الوقيان متوسطاً وكلاء الإسكان بـ «الخليجي» أمس
عقد وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان لدول مجلس التعاون الخليجي الاجتماع التاسع عشر في البلاد بصفتها دولة الرئاسة، بحضور المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان.

واعلن الوقيان بصفته رئيساً للاجتماع، ان الدول المشاركة اعتمدت استراتيجية العمل الإسكاني الخليجي المشترك، الى جانب تكليفها الدول الأعضاء والأمانة العامة بالعمل وفق هذه الاستراتيجية فيما يخص العمل الاسكاني الخليجي المشترك.

وأضاف الوقيان أن المجتمعين اتفقوا على عدم جدوى الاستمرار في تطوير موقع قواعد المعلومات الاسكانية وذلك بعد إنشاء المركز الاحصائي بدول مجلس التعاون لتغطية كل ما يخص مجالات مجلس التعاون ومن ضمنها الإسكان.

واشار الى أن البنود الواردة بجدول الأعمال اعتمدت ورفعت التوصيات إلى اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم الـ 16 المزمع عقده غداً، مؤكداً في الوقت ذاته أنه تم اختيار البحوث الفائزة بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان وتحديد مراتبها، لافتا إلى أنه سيتم تكريم الفائزين على هامش اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان.

وأعرب المجتمعون عن الشكر لدولة الكويت لاستضافتها ورشة عمل لمناقشة دليل اتحاد الملاك مع الخبراء المختصين والقانونيين من الدول الأعضاء والأمانة العامة حيث تم اعتماد نظام اتحاد الملاك بصيغته القانونية على ان يكون استرشاديا للدول الأعضاء.

يذكر ان الكويت اقامت ورشة عمل لمناقشة أفضل التجارب في التمويل الاسكاني مع الأمانة العامة وأعضاء اللجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون خلال الفترة ما بين 9 و11 سبتمبر الماضي والتي انتهت باعتماد دليل أفضل التجارب في مجال التمويل الاسكاني.

back to top