«الكهرباء» تقطع التيار عن 10 بيوت عزاب في العمرية

دشتي: خالفت قوانين البلدية في «الخاص» رغم إنذار أصحابها

نشر في 01-10-2018
آخر تحديث 01-10-2018 | 00:03
قطع التيار عن أحد البيوت المخالفة في العمرية
قطع التيار عن أحد البيوت المخالفة في العمرية
شنت الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء، صباح أمس، حملة على سكن العزاب في منطقة العمرية بمحافظة الفروانية، وقطعت التيار عن 10 بيوت خالفت قوانين البلدية الخاصة بعدم السماح بسكن العزاب في السكن الخاص.

وقال رئيس الضبطية القضائية، عدنان دشتي، في تصريح صحافي على هامش الجولة: تتعاون وزارة الكهرباء والماء مع بلدية الكويت في القضاء على ظاهرة "سكن العزاب في الخاص" من خلال تلقي البلاغات المختلفة للمواطنين حول انتشار تلك الظاهرة، ويتم التنسيق مع الضبطية القضائية في "الكهرباء"، ومن ثم يتم قطع التيار عن تلك البيوت المخالفة للقانون.

وأضاف أن حملات الضبطية القضائية مستمرة على جميع محافظات الكويت بالتنسيق مع بلدية الكويت للقضاء على انتشار سكن العزاب في السكن الخاص، لافتا إلى أنه قبل قطع التيار يتم اتباع بعض الإجراءات القانونية من البلدية؛ ومنها إنذار صاحب البيت بإخلائه من سكن العزاب.

تنسيق مشترك

ولفت إلى أنه يتم التنسيق بين البلدية ووزارة الداخلية حول تلك المخالفات، ومن ثم يتم إرسال كتب إلى وكيل وزارة الكهرباء والماء، المهندس محمد بوشهري، لقيام وزارة الكهرباء والماء بدورها بقطع التيار عن تلك البيوت المخالفة.

وأشار إلى أنه لا يتم إعادة التيار مرة أخرى إلى تلك البيوت التي قطع عنها التيار، إلا من خلال كتاب رسمي من البلدية إلى وزارة الكهرباء يشار به إلى رفع المخالفة، ومن ثم يتم إعادة التيار الكهربائي إلى البيت.

وقال دشتي: خلال عملية القطع يتم أخذ القراءات المختلفة لعداد الكهرباء والماء، وإصدار فواتير للبيت المخالف، مشيرا إلى أن الـ 10 بيوت التي تم القطع عنها وصل إلى "الكهرباء" كتب من البلدية طلبت فيها قطع التيار عن تلك البيوت المخالفة للقانون.

وأوضح أن فريق الضبطية القضائية يأخذ القراءات المختلفة لعداد المياه والكهرباء، وعقب إعادة التيار يتم كذلك أخذ القراءات للتأكد من عدم التلاعب أو إعادة التيار بالمخالفة أثناء فترة القطع.

حملة في خيطان

وأشار إلى أن الحملة القادمة ستكون في خيطان، وننتظر أن تصلنا كتب البلدية بخصوص بيوت العزاب في تلك المنطقة، ومن ثم نتخذ الإجراءات المتبعة في قطع التيار الكهربائي عن تلك البيوت المخالفة لقوانين البلدية، حرصا من البلدية والكهرباء على القضاء على تلك الظاهرة.

بدوره، قال رئيس هيئة الطوارئ في بلدية الكويت بمحافظة الفروانية، أحمد الشريكة، إن بلدية الكويت أنذرت أصحاب تلك البيوت قبل قطع التيار الكهربائي عنها، مشيرا إلى أن البلدية حريصة على تطبيق القانون للقضاء على تلك المشكلة التي كادت تكون ظاهرة في بعض المناطق بالسكن الخاص.

من ناحيته، أكد مشرف النوبات سعدون العازمي حرص البلدية على التنسيق مع "الداخلية" و"الكهرباء" والحرص على سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لرفع تلك المخالفات على الفور.

«خيطان» هدف الحملة القادم ومستمرون بالمحافظات كافة
back to top