أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب، حرص الجمعية على التعاون مع كل الجهات في الدولة، الحكومية منها أو الأهلية أو جمعيات النفع العام، لما من شأنه تحقيق مصلحة المخترعين الكويتيين، ثم المساهمة في الارتقاء بالاقتصاد الوطني وخدمة الوطن.

وقالت الثلاب، في تصريح صحافي أمس، على هامش زيارة وفد من الجمعية لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، التقى خلالها المدير العام المعهد د. سميرة السيد عمر، بحضور مدير قطاع الابتكار والتكنولوجيا في المعهد د. مانع السديراوي، وأمين عام جمعية المخترعين عارف العنزي، ومستشار الابتكار في الجمعية سعود المطيري، إن الزيارة هدفت إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين الجمعية والمعهد، مضيفة أن الجمعية تبحث دائماً عن عقد اتفاقيات والتعاون مع مختلف الجهات لتيسير الأمور وإزالة المعوقات أمام المخترعين، حتى ترى أفكارهم النور وتعود بالفائدة على اقتصاد الدولة.

Ad

وأشارت إلى أن معهد الأبحاث "من أهم الجهات التي نتعاون معها، وقد تباحثنا خلال الاجتماع بشأن الاتفاقية التي سيتم توقيعها بيننا، وهي الآن في مراحلها الأخيرة وسيتم توقيعها في الفترة القريبة، ومن المتوقع أن تعود هذه الاتفاقية بالكثير من الفائدة على المخترعين الكويتيين".

وحول الزيارة قالت الثلاب: زيارتنا إلى المعهد لتقديم الشكر على التعاون الدائم مع الجمعية، لافتة إلى أن الاختراع لعارف العنزي، هو عبارة عن طقم مكتب قطعة واحدة لتنظيم سطح المكتب، وهو منتج كويتي عالي الجودة.