«الهلال الأحمر» توزع مساعدات إغاثية على الأسر المحتاجة

سفير جنوب إفريقيا يشيد بالجهود الإنسانية للجمعية

نشر في 01-10-2018
آخر تحديث 01-10-2018 | 00:00
جانب من توزيع المساعدات
جانب من توزيع المساعدات
أعلنت جمعية الهلال الأحمر بدء حملة توزيع المساعدات الغذائية والأجهزة والكهربائية والملابس على الأسر المتعففة في الكويت والمسجلة في كشوفات الجمعية.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، في كلمة خلال الحملة، صباح أمس، بحضور سفراء كل من جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وتنزانيا وزيمبابوي وملاوي، إن دعم الأسر المحتاجة يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لإدارة الجمعية لأنه إحدى ثمار التعاون مع شركائها في العمل الخيري ومن مشاريع وبرامج العمل الإنساني التي تقدم للمحتاجين.

وأشار إلى مشاركة عدد من السفراء في توزيع المساعدات على الأسر المحتاجة، لافتاً إلى أن مشاركة عدد كبير من مسؤولي وموظفي السفارات يأتي بمناسبة الأسبوع القومي للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي الذي بدأ فعالياته في 28 سبتمبر الماضي وحتى 4 أكتوبر الجاري، وتقرر إقامته في الكويت، إلى جانب اليوم الدولى لنيلسون مانديلا الذي يحتفل به كل عام في شهر يوليو.

وأكد الحساوي حرص الجمعية على مد جسور التعاون والشراكة الإنسانية والخيرية بينها وبين المحسنين الذين يدعمون جهودها الإنسانية لتصل تبرعاتهم إلى المحتاجين وشرائح أخرى في المجتمع.

وأثنى على مجتمع الكويت، الذي يمتاز بحبه للخير في مساعدة الأسرة المحتاجة والمتعففين، مشيراً إلى أن مشاريع الجمعية تنفذ ضمن خطة منظمة خصوصاً التي قامت بها الجمعية خلال شهر رمضان والفترة التي أعقبتها، مؤكداً أن عطاء الكويت لن يتوقف عن مساعدة المحتاجين سواء داخل الكويت أو خارجها.

من جانبه، أشاد سفير جنوب إفريقيا لدى الكويت موزليسا بونا بالجهود الإنسانية التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر في إغاثة المنكوبين على كل المستويات، لاسيما الأسر المحتاجة في الكويت.

وأشاد بونا بمشاركة أعضاء السلك الدبلوماسي من إفريقيا في توزيع المساعدات على الأسر المحتاجة في الكويت، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تأتي بمناسبة الأسبوع القومي للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي والاحتفال باليوم الدولي لنيلسون مانديلا، ويجب إبراز دوره الانساني وإسهامه في السلام والحرية.

وأعرب عن تقديره لدور الجمعية في مساندة الشعوب التي تتعرض إلى الكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية، مشيداً بالتعاون مع الجمعية في نشر ثقافة العمل التطوعي.

وأكد أن الكويت جسدت نموذجاً متميزاً للعمل الإنساني الخيري، إذ لم تتوان في تلبية نداء الواجب الإنساني، وبدا ذلك في المساعدات السخية التي قدمتها للشعوب كافة ومن ضمنها الشعوب في إفريقيا.

back to top