قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح أن القيادة العليا لوزارة الداخلية من أولى اهتماماتها تقديم الخدمات للمسنين فقد خصصت لهم في الإدارات الخدماتية مكاتب خاصة في المحافظات الست لتسهيل وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

Ad

ونقل الجراح خلال يوم العمل التطوعي الثاني لخدمة المواطنين وكبار السن من المراجعين لمراكز خدمة المواطن تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق الشيخ خالد الجراح وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق لجهودهم الخيرة لرعاية وتأهيل المسنين والتي تعد نموذجاً للتوجه الإنساني ومثالاً يحتذى به في العمل النبيل الذي يهدف لخدمة المجتمع ودعمه.

وأعرب الجراح عن اعتزازه للمشاركة في فعاليات يوم العمل التطوعي لخدمة الموطنين وكبار السن والذي اقامته الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين الذين يستحقون كل الرعاية والتقدير بعدما تفانوا بالعطاء على مدى سنوات عديدة فهم رمز العطاء والوفاء ورعايتهم واجب علينا.

وأكد الجراح على أن الجمعية الكويتية لرعاية وتأهيل المسنين من خلال تقديمهم لمجموعات من المتطوعين من الشباب والشابات لتسهيل الإجراءات للمسنين بالدوائر الحكومية، فهو توجه يكشف عن إحساس عميق بروح المسؤولية ويجسد صدق الانتماء وقمة الوفاء لهذه الأرض الطيبة التي منحتنا الكثير فلهم كل التقدير والاعتزاز.

وحول جدوى وفائدة التدريبات المسائية للطلبة الضباط قال الجراح إن " التدريبات المسائية للطلبة الضباط أتت ثمارها، وأولياء الأموريتابعون كل شيء والاكاديمية تقدم جميع التسهيلات للطلبة الكويتيين.

وحول الاعلان الجديد لقبول دفعة جديدة من الطلبة الضباط في وزارة الداخلية قال إنه " سيتم الاعلان في حينه وهذا القرار يكون حسب الميزانية، فعدد الطلبة المقبولين العام الفائت " مو سهل " وأعداد كبيرة .

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين إبراهيم البغلي إن الاحتفال باليوم العالمي للمسنين والذي تم تحديده من هيئة الأمم المتحدة ليكون يوماً عالمياً تحتفي به جميع دول العالم بالمسنين تعزيزاً لمكانتهم وتدعيماً لدورهم في المجتمع.

وأعلن البغلي عن بدء فعاليات يوم العمل التطوعي الثاني والذي تنظمه الجمعية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية وبمشاركة عشرة مجموعات تطوعية بلغ عدد أعضائها 120 متطوع ومتطوعة، مشيرا إلى أنه تم تدريبهم وتأهيلهم على مهارات التعامل مع كبار السن من الناحية النفسية والاجتماعية والخدمية، إضافة إلى أنهم سيعملون على رعاية وخدمة وتأهيل المسنين وذلك تشجيعاً لهم على العمل التطوعي.

وذكر البغلي أنه ساهم وبدعم من زملائه وأبنائه ومساعدتهم في ترسيخ قواعد العمل الاجتماعي والأمني والخدمي والإنساني والتطوعي في البلاد.

وتقدم البغلي بتحية اعزاز واكبار إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الصباح ، وإلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح على ما يولونه من رعاية متميزة لكافة القضايا المجتمعية والأمنية في دولتنا الكويت، إضافة إلى الشكر والتقدير للفريق عصام النهام وكيل وزارة الداخلية لرعايته المتميزة لفعالياتنا، وعلى دعم سيادته الفني والإداري والمعنوي الذي قدمه والعاملين بمختلف مستوياتهم ومسمياتهم الوظيفية في وزارة الداخلية بتسخير طاقاتهم للجمعية لتنفيذ هذه الفعالية.