«يد» العربي في اختبار صعب أمام برقان

خيطان والصليبيخات لمداواة الجراح

نشر في 02-10-2018
آخر تحديث 02-10-2018 | 00:00
المصري عمرو الجيوشي , الجزائري محمد مسعودان
المصري عمرو الجيوشي , الجزائري محمد مسعودان
سيكون فريق العربي لكرة اليد أمام اختبار صعب عندما يواجه في الخامسة من مساء اليوم نظيره برقان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام للعبة، ويلي ذلك في السادسة والنصف مساء مباراة لن تقل ندية وحماساً، تجمع بين خيطان والصليبيخات.

في المباراة الأولى يدخل الفريقان العربي الرابع وبرقان الثاني ولكليهما 4 نقاط، بهدف واحد، وهو تحقيق الفوز الثالث على التوالي، للاستمرار في المنافسة على صدارة الترتيب بدون مفاجآت.

ويسعى الأخضر، الذي يشرف على تدريبه المصري عمرو الجيوشي، إلى مواصلة طريقه بدون عثرات معتمداً على دفاعه الصلب لمواجهة سرعة وقوة لاعبي برقان، إضافة للهجوم المنظم المرتكز على تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي والجناحين.

وسيخوض العربي اللقاء معتمداً على حارسه المميز مهدي خان وثنائي الخط الخلفي عبدالله مصطفي وسلمان الشمالي وصخرة الدفاع مشعل سويلم ومحمد جاسم.

وينطبق نفس الشيء على برقان الذي يقوده الجزائري محمد مسعودان ويطمع في فك طلاسم الدفاع العرباوي والتصدي لقوة مهاجميه، وغالباً سيرتكز لعبه على الدفاع المتقدم المصحوب باللعب السريع "الهجوم المعاكس" للسيطرة على مجريات اللعب.

وسيعتمد على خبرة حارسه فهد كرم وثنائي الخط الخلفي سعد سالم ونصير حسن وصانع الألعاب حسين كرم.

وسيفقد الفريق جهود لاعبه حامد الصليلي بداعي الإصابة.

خيطان والصليبيخات

وفي المباراة الثانية يطمح الجريحان خيطان الحادي عشر بنقطة واحدة والصليبيخات الثاني عشر بدون رصيد في تعويض خسارتهما في الجولة الثانية أمام اليرموك والعربي في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين.

وسيعمل مدرب خيطان الوطني اسماعيل عبدالقدوس على تصحيح مسار فريقه، خصوصا على مستوى الدفاع واستغلال خبرة صانع العابه المخضرم صالح الجمياز في قيادة الهجوم المنظم بتمريرته المتقنة لعلي أشكناني وعبدالعزيز جاسم، إضافة إلى تفعيل دور الأجنحة في الهجوم الخاطف.

وعلى الجانب الآخر، يأمل مدرب الصليبيخات الوطني فيصل صيوان في تقديم عرض جيد، وتحقيق أول انتصار له هذا الموسم، لكن عليه إعادة ترتيب أوراقه الدفاعية وإيجاد حلول للعقم التهديفي في الهجوم، مستغلاًً خبرة لاعبي الخط الخلفي حسين، وشقيقه يوسف صيوان وجراح خيرالله.

back to top