«البلدي»: لا لتحويل قطعة بالفحيحيل لـ «استثمارية»

المنفوحي: قطعنا التيار عن «العزاب»... لكن القضاء أعاده وخالَفَنا ودفعنا مخالفات

نشر في 02-10-2018
آخر تحديث 02-10-2018 | 00:00
م. أسامة العتيبي
م. أسامة العتيبي
افتتح المجلس البلدي برئاسة م. أسامة العتيبي جلسته الاعتيادية لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني عشر، حيث صادق المجلس على محضر الاجتماع.

وبينما اعترض المجلس على طلب أهالي القطعة 10 بمنطقة الفحيحيل بتحويل القطعة من سكن خاص الى استثمارية، وافق على مقترح إنشاء وحدة المراقبة في البلدية والجهات والوزارات الحكومية عن الأداء البيئي.

وأشار المدير العام لبلدية الكويت، م. أحمد المنفوحي، إلى تشكيل لجنة خاصة للرد على أسئلة ومقترحات أعضاء "البلدي"، لافتا الى أن أغلب تلك الأسئلة والمقترحات تمت الإجابة عنها.

من جهته، قال العضو عبدالعزيز المعجل إن ظاهرة العزاب في السكن الخاص باتت تهدد بعض المناطق الحديثة، وبالأخص إشبيلية وغيرها.

ورد عليه المنفوحي بأن البلدية كانت في السابق تتعامل مع الظاهرة بقطع التيارات الكهربائية، لكننا فوجئنا بأن القضاء قد خالف البلدية، وأجبرنا على دفع مخالفات مالية وإعادة التيار.

من جهته، قال العضو عبدالسلام الرندي إن البلدية يوجد بها فساد، مؤكدا أن هناك تجاوزات كبيرة فيما يخص المرادم، ومتسائلا: هل هناك تواطؤ بين المسؤولين وبعض الشركات، وكيف يتم اختيار مواقع المرادم؟

وانتقل المجلس لمناقشة محضري اجتماع لجنة تقصي الحقائق بالتجاوزات على أراضي الدولة، حيث صادق المجلس على اختيار رئيس اللجنة ومقررها، في حين طلب رئيس لجنة تقصي الحقائق عبدالعزيز المعجل بسرية محاضر لجنة تقصي الحقائق، وتمت الموافقة على طلبه.

كما أحال المجلس كتاب الجمعية الكويتية للتراث بشأن إعادة إحياء أسماء الشوارع القديمة في الكويت الى اللجنة الفنية لاستكمال بحث الطلب.

وانتقل الى مناقشة محضر اجتماع مراجعة قرارات اللجنة المكلفة بأعمال المجلس البلدي، حيث قال رئيس اللجنة العضو حمود العنزي إن اللجنة لم تنظر إلا بالقرارات التي تظلم بعض المعنيين منها، وأهمها قرار اللجنة بتوسعة 813 قسيمة من جواخير كبد، حيث تبين أن القرار بالزيادة لا داعي له.

back to top