«المركز المالي»: «البورصة» حافظت على مكاسب سنوية نسبتها 8.8% في سبتمبر

نشر في 02-10-2018 | 12:26
آخر تحديث 02-10-2018 | 12:26
No Image Caption
قالت شركة المركز المالي الكويتية إن بورصة الكويت حافظت على مكاسب سنوية نسبتها 8.8 في المئة خلال شهر سبتمبر الماضي مع اكتمال المرحلة الأولى من إدراجها ضمن مؤشر (فوتسي راسل) للأسواق الناشئة.

واضافت الشركة في تقرير اقتصادي أصدرته اليوم الثلاثاء أن المؤشر العام للأسهم الكويتية تراجع بنسبة 0.83 في المئة خلال سبتمبر الماضي في حين شهد السوق ارتفاعا في حجم السيولة خلال جلسة 30 سبتمبر وسط "أداء معتدل لمجمل الأسهم".

وفيما يتعلق بالأسواق الخليجية أفادت (المركز المالي) بأن (مؤشر ستاندرد آند بورز) لدول الخليج ارتفع بنسبة 0.2 في المئة مما رفع المكاسب الإجمالية لهذا العام إلى 9.8 في المئة.

وذكرت أن مؤشري سلطنة عمان والسعودية كانا الأفضل أداء خلال سبتمبر بارتفاع نسبته 2.8 و 0.65 في المئة على التوالي في حين تراجع مؤشر سوق أبو ظبي بنسبة 1.0 في المئة أما السوق القطري فقد انخفض بنسبة 0.7 في المئة.

وفيما يتعلق بأسعار النفط بينت أن سعر خام برنت بلع بنهاية سبتمبر 82.7 دولارا للبرميل بارتفاع نسبته 23.7 في المئة خلال هذا العام بسبب محدودية العرض والعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وأوضحت أنه "من المفترض أن يوفر هذا الارتفاع القوي في سعر النفط الدعم المالي اللازم لدول مجلس التعاون الخليجي" لافتة إلى أن "العديد من دول الخليج لا تزال تطبق سعر النفط المتعادل عند نقطة أعلى من السعر الفوري الحالي".

back to top