«المسرحيون بالعيد» يحتفي بنجوم الساحة الفنية

نشر في 03-10-2018
آخر تحديث 03-10-2018 | 00:05
احتفى مهرجان "المسرحيون بالعيد"، في دورته السادسة، بنجوم الساحة الفنية المحلية والخليجية، لاسيما الذين تميزوا خلال عروضهم المسرحية في عيدي الفطر والأضحى، وذلك باحتفالية كبيرة حضرها راعي المهرجان الشيخ دعيج الخليفة الصباح ومدير المهرجان الزميل نايف الشمري، ولفيف من النجوم تقدمتهم الفنانة القديرة هيفاء عادل التي كرمت عن دورها في مسرحية "موجب"، وأيضا الفنان القدير عبدالرحمن العقل، الذي يلتقي الفنانين انتصار الشراح ومحمد العجيمي وداود حسين، في مسرحية "بالغلط".

قدم فقرات الحفل، الإعلامي صالح الراشد، الذي استهل مستعرضا أهم محطات المهرجان بوصوله إلى عامه السادس، قبل أن يدعو الحضور إلى الوقوف دقيقة حداداً على روح العملاق عبدالحسين عبدالرضا أحد أهم رموز الساحة الفنية بالكويت والخليج.

بدوره، أكد راعي الأمسية الشيخ دعيج الخليفة، في كلمته، أهمية مثل هذه المبادرات لتكريم نجوم المسرح الذين يستقطعون من وقتهم ويبذلون قصارى جهدهم لرسم الابتسامة على محيا الجمهور، لافتا إلى أن المهرجان يخلق حالة من المنافسة الإيجابية بين صناع الأعمال المسرحية ويحفزهم لتقديم الأفضل.

من جانبه، أكد مدير المهرجان الزميل نايف الشمري ضرورة دعم وتكريم وتشجيع الفنانين والمنتجين الذين قدموا أعمالا مسرحية مميزة خلال العيدين.

وكان الحضور على موعد مع تكريم نجوم الأمسية، وكانت البداية من مسرحية " موجب" التي وثقت عودة الفنانة القديرة هيفاء عادل للمسرح، بعد غياب 20 عاما، حيث أعرب هيفاء عن سعادتها بتلك المبادرة، متوجهة بالشكر إلى فريق عمل مسرحيتها، وشددت على أن وقوفها في هذا المكان تكريم لكل من ساهم في استمرار هذا العمل، خلال الفترة الماضية على المسرح.

أما الفنان القدير عبدالرحمن العقل فقال: "أشكر القائمين على هذا الحدث لتكريمي اليوم، ولا شك في أن المهرجان يحفزنا على تقديم الأفضل من عام لآخر، وأنا راضٍ عن نفسي وعما قدمته"، ليعلن بعد ذلك عريف الحفل عن جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، والتي ذهبت لـ"تومورو" من بطولة الفنانة شجون، التي اعتلت المسرح مكرمة عن دورها لتؤكد أن "تومورو" شكلت نقلة كبيرة لها، ومتوجهة بالشكر إلى فريق العمل.

ولفتت الهاجري إلى انهم حرصوا على ان تُزيّن صورة الراحل عبدالحسين عبدالرضا المسرح، خلال العروض المختلفة.

ثم توالت التكريمات، بدءا من مسرحية "للحريم فقط"، حيث كرمت عنها مرام وهند البلوشي وملك وسلطان شاهر، ثم مسرحية " تومورو" التي حصدت جائزة أفضل عرض متكامل وكرم عنها شجون وعبدالله عبدالرضا وداف ورهف العنزي وليلى الرندي وبدر العطوان وعبدالرحمن حسين ومحمد السعد ومصممة الأزياء زينب دشتي.

أما من مسرحية " القطاوة" فكرم عنها كل من فهد الصالح وناصر عباس والكاتب عثمان الشطي، في حين حصد الفنان عبدالله المسلم جائزة أفضل منتج عن مسرحية "المستذئبون".

وعن مسرحية "ذَا كينغ" كرمت شيلا سبت، وعبدالرحمن الفهد وسارة العنزي، أما مسرحية "دريم" فكرم عنها خالد الصراف والمخرج شملان النصار. وعلى مستوى مسرح الكبار كرم القدير عبدالرحمن العقل عن مسرحية "بالغلط"، الى جانب الكاتبة مريم القلاف، وعن مسرحية "موجب" كرمت الفنانة القديرة هيفاء عادل.

أما عن مسرحية "ناني" فكرم الشباب عبدالله هيثم والمخرج محمد جمال الشطي وجنى الفيلكاوي ورهف محمد، وعن مسرحية "مموانا" كرم كل من غرور صفر وحمد بن حسين وفرح الصراف، وأخيرا عن مسرحية "فولتا" حصل الفنان السعودي احمد الحسن على تكريم خاص، بينما تخلل الحفل أيضا تكريم نجوم مواقع التواصل الاجتماعي فهد العرادي والدكتورة خلود وأمين.

back to top