«يد» كاظمة تخطى الفحيحيل وتصدّر مؤقتاً والنصر فاجأ السالمية

نشر في 03-10-2018
آخر تحديث 03-10-2018 | 00:00
يوسف العجمي يصوب على مرمى  كاظمة (تصوير جروج رجي)
يوسف العجمي يصوب على مرمى كاظمة (تصوير جروج رجي)
حقق فريق كاظمة فوزاً عريضاً على الفحيحيل بنتيجة 36-19 (الشوط الأول 15-8) في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، لينفرد البرتقالي بقمة الترتيب مؤقتاً برصيد 6 نقاط، بينما تجمد الفحيحيل بنقطتين في المركز العاشر.

جاءت المباراة من طرف واحد بعدما فرض البرتقالي كلمته على مجريات اللعب طوال اللقاء بفضل القراءة الجيدة لمدربه الجزائري رابح غربي الذي اعتمد على الدفاع المتقدم 3-2-1 لإرباك مهاجمي الفحيحيل، ومن خلفه تألق حارسه عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس، بالإضافة للهجوم المنظم تحت قيادة محمد جواد المصحوب بتصويبات لاعبي الخط الخلفي وساعدت الجزائري غربي في فرض هيمنة فريقه وفرة اللاعبين في مختلف مراكز الملعب وذخر الفريق بخبرات متعددة بين صفوفه.

ولم تفلح محاولات مدرب الفحيحيل الصربي نيكولاي في التصدي لقوة البرتقالي لتعديل النتيجة بسبب فارق الخبرة والفوارق الفردية، مما مكن كاظمة من انهاء المباراة لمصلحته بكل أريحية.

العنابي أسقط السماوي

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن نفس المرحلة، فجر فريق النصر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الثمين على السالمية "وصيف النسخة الماضية" بنتيجة 26-25 (الشوط الأول 13-12).

اتسمت المباراة بالندية والإثارة من البداية للنهاية وأثبت العنابي بالدليل القاطع صحة تحليل "الجريدة" لتطور مستويات فرق المنتصف مع بداية الموسم الجديد وتهديدها المباشر لفرق المقدمة، وظهر ذلك جلياً على أداء العنابي الذي تعامل مع المباراة بشكل مميز للغاية و"استل سلاح السماوي" الهجوم الخاطف، بعدما فضل جهازه الفني بقيادة مناور دهش الاعتماد على اللعب السريع والدفاع المتقدم ومن خلفه تألق بشدة حارسه جابر العازمي الذي كان له الفضل الأول في الفوز بعدما ذاد عن عرينه بصورة ملحوظة طوال فترات اللقاء وتميز بالتمريرت الطولية الدقيقة لتنفيذ الهجوم الخاطف.

ولم يقف السماوي مكتوف الأيدي بل كان نداً عنيداً للعنابي طوال فترات اللقاء وفرض التعادل في اغلب الأوقات بفضل الدفاع الجيد للمنطقة وهجومه المنظم المرتكز على تصويبات لاعبي الخط الخلفي، خصوصا المصري عبدالرحمن سند الذي كان الحل في كثير من الأحيان، لكن إصرار لاعبي النصر الذين عانوا عدة مرات من قرارات الحكام فرض التعادل في الدقائق الأخيرة حتى تمكن الجناح النشيط بدر الرندي من خطف هدف الفوز.

وأدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وبدر المطوع.

وتختتم اليوم الجولة الثالثة بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الخامسة مساء اليرموك الثامن مع الجهراء السابع، والفريقان برصيد واحد بنقطتين، ويليها في السادسة والنصف مباراة الشباب السادس بنقطتين مع القرين الحادي عشر بنقطة واحدة.

back to top