أكد المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قصي الشطي، أن أحد أهداف "رؤية 2035" هو تقليل الاعتماد على التعاملات الورقية، مضيفا أن هناك خطوات ملموسة في ذلك المجال، حيث بدأ مجلس الوزراء مطلع العام الماضي اتخاذ خطوات بتحويل جميع المراسلات الحكومية إلى الشكل الإلكتروني.

وأوضح الشطي، في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في ورشة عمل نظمتها شركة "SAB"، المتخصصة في الحلول المعلوماتية، بمشاركة العديد من الشركات الخاصة وقطاع البنوك، أن "أكثر من 83 جهة حكومية يتم تبادل مراسلاتها إلكترونيا حاليا، وقد أثبتت تلك العملية نجاحا كبيرا"، لافتا إلى أن تلك خطوة تأتي من مجموع خطوات لاحقة تفعل قريبا.

Ad

وذكر أنه تم استعراض خطة الكويت الجديدة، ودور الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في تلك الخطة، إضافة إلى دور الجهات الحكومية في تطبيقها من الآن حتى 2035.

وأكد أنه "من منطلق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تم استعراض الرؤية، وبتوجيهات من القيادة العليا تم التركيز في المديين القصير والمتوسط على محور الإدارة الفاعلة، سواء في تعزيز المعاملات الإلكترونية، أو ربط الجهات الحكومية إلكترونيا فيما بينها، إضافة إلى التفاعل مع المواطنين فيما يخص المعاملات الإلكترونية، وإتاحة البيانات الحكومية للجميع، وصولا إلى التحول الرقمي في الجهات الحكومية".