يشهد مسرح القبة في جامعة القاهرة إقبالاً جماهيرياً واسعاً، وخصوصاً من جانب الطلبة المصريين والعرب، لمتابعة فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي، الذي انطلق الاثنين الماضي، وتشارك فيه الكويت ضمن 14 دولة عربية وأجنبية إلى جانب مصر، وتحمل هذه الدورة اسم الفنان يحيى الفخراني، وتنظمها مؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون.

ويعد ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الأول من نوعه في مصر، وتقام فعاليات هذه الدورة بمشاركة 14 دولة عربية وأجنبية هي الكويت، وتونس، والسعودية، ولبنان، والمغرب، والعراق، وسلطنة عمان، والأردن، واليمن، والمكسيك، وأوكرانيا، وكندا، وأستراليا، وروسيا إلى جانب مصر، ويهدف إلى خلق جيل جديد من المبدعين يعمل على تطوير الحركة المسرحية إلى جانب تبادل الخبرات الفنية والفكرية والثقافية، وتستمر فعالياته حتى 7 أكتوبر الجاري.

Ad

وتضم لجنة تحكيم المسابقات د. عبدالله العابر رئيس قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية (الكويت)، والفنانة ماجدة منير، والناقد محمد الروبي (مصر)، والمخرج حكيم حرب (الأردن) والفنانة شروق محمد (اليمن).

وكان حفل الافتتاح تضمن فقرة فنية بعنوان "خروج النهار"، ثم فيلم وثائقي استعرض شهادات لنخبة من نجوم الفن عن دور المسرح الجامعي في تكوين شخصياتهم الفنية.