«الأكاديمية» تحافظ على مقاعدها في انتخابات «الطب»

العرس الطلابي شهد حماساً ومشاركة فاعلة

نشر في 04-10-2018
آخر تحديث 04-10-2018 | 00:00
جانب من أنصار القائمة الأكاديمية
جانب من أنصار القائمة الأكاديمية
للعام الثاني على التوالي، حققت القائمة الاكاديمية فوزها على القائمة الطبية في انتخابات جمعية الطب بجامعة الكويت، بعد أن حصلت على 387 صوتا مقابل 330 صوتا للقائمة الطبية.

وشهدت انتخابات جمعية الطب في جامعة الكويت أمس، حضوراً طلابياً منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع في الساعة التاسعة صباحاً، وحماسة طلابية من القائمتين المتنافستين وهما «الأكاديمية» و»الطبية». وحضر أنصار القوائم الطلابية في مختلف الممرات لتشجيع الطلبة على المشاركة في التصويت، واطلاعهم على قيودهم الانتخابية، وتوجيههم، فضلاً عن توزيع البروشورات على الطلبة، وتعليق «الباج» الخاص بالقائمة كنوع من التحفيز والمشاركة الانتخابية.

وتجاوزت نسبة الإقبال على الصناديق خلال وقت الظهيرة أكثر من 60 في المئة، مما يشير إلى أن المشاركة فعّالة بالنسبة للمقترعين.

وكانت معالم العرس الطلابي بارزة، وعلّقت الشعارات في بهو الكلية، وتمركز أنصار القوائم في الطاولات المخصصة لهم في الكلية.

في هذا الصدد، قال رئيس لجنة انتخابات جمعية الطب إبراهيم الفيلكاوي، إن إقبال الطلبة كان مميزاً، إذ وصل عدد الطلبة المقترعين حتى الساعة 12 ظهراً إلى 112 طالباً من أصل 190، في حين وصل عدد الطالبات المقترعات إلى 353 طالبة من أصل 613 والعملية في انسيابية بتعاون جميع موظفي عمادة شؤون الطلبة.

وشكر الفيلكاوي كل الطلبة في كلية الطب والقوائم الطلابية على هذا النظام والانسيابية في التصويت، «وإذا تمت الأمور على ما هي عليه نتوقع نجاحاً باهراً في هذه الانتخابات».

من جانبها، قالت نائبة رئيس لجنة انتخابات جمعية كلية الطب مكية الصايغ، إن عمادة شؤون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه.

back to top