«المستقلة» تزيد الفارق عن «الوسط» إلى 353 صوتاً في انتخابات «GUST»

على الرغم من انخفاض أصوات القائمتين عن العام الماضي

نشر في 04-10-2018
آخر تحديث 04-10-2018 | 00:00
No Image Caption
تراجعت أصوات القائمة المستقلة في انتخابات رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» بواقع 227 صوتاً، في حين تراجعت أصوات قائمة الوسط الديمقراطي عن العام الماضي بنحو 240 صوتاً، إذ حصلت هذا العام على 1140 صوتاً مقابل 787 صوتاً لقائمة الوسط الديمقراطي، بينما حصلت قائمة 1962 على 346 صوتاً، ويعود تراجع أصوات القوائم إلى دخول منافس ثالث، كذلك انخفاض نسبة المشاركة هذا العام عن العام الماضي.

ويرى مراقبون أنه على الرغم من انخفاض أصوات القائمة المستقلة فإنها زادت الفارق عن منافستها قائمة الوسط الديمقراطي إلى 353 صوتاً بعد أن كان 340 صوتاً العام الماضي، لتحقق القائمة المستقلة فوزها الـ 16 على التوالي في قيادة رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

في هذا الصدد، قال نائب منسق القائمة المستقلة بجامعة الخليج عبدالوهاب الكندري: «شكراً لـ 1140 طالباً وطالبة منحونا الثقة، وشكراً لمن آمن بمبادئنا وأفكارنا وأهدافنا وباستقلاليتنا، شكراً لهم بحجم السماء.

وأكد الكندري، أن القائمة المستقلة نالت ثقة اخوانها الطلاب والطالبات على مدار 16 عاماً وتسعى في عامها الجديد إلى استكمال مسيرة الإنجازات، التي حققتها الرابطة بقيادة القائمة المستقلة طوال 15 عاماً مضت، لافتاً إلى أن الرابطة حققت الكثير من الخدمات والإنجازات الطلابية التي تصب في مصلحة اخواننا طلبة الخليج طوال الأعوام السابقة، وسعت إلى الحفاظ على الدور الرائد للعمل الطلابي.

وأشار إلى أن ثقة طلاب وطالبات جامعة الخليج وسام على صدر القائمة المستقلة التي تتشرف بتمثيلهم في الجامعة وايصال مطالبهم للإدارة الجامعية، موضحاً أن القائمة المستقلة عولت على وعي الطلبة النقابي في تجديد الثقة بإخوانهم في القائمة المستقلة وتحقيق الفوز الـ 16 على التوالي هذا العام، وثمن حرص الطلبة على المشاركة في العملية الانتخابية واختيار من يمثلهم بكل ديمقراطية وحرية.

وقالت قائمة الوسط الديمقراطي عقب إعلان النتيجة في حسابها في «تويتر»: «شكراً لكل من ساهم في نجاح عرسنا الديمقراطي، ونخص بالشكر ٧٨٧ طالباً وضعوا ثقته بنا وآمنوا بالديمقراطية والوطنية، نعدكم بأننا سنستمر من تقدم إلى تقدم على العهد باقون كما عهدتمونا».

back to top