«يد» الصليبيخات ينتزع فوزه الأول من خيطان

نشر في 04-10-2018
آخر تحديث 04-10-2018 | 00:05
حسين صيوان يصوب على مرمى خيطان ( تصوير جورج رجي)
حسين صيوان يصوب على مرمى خيطان ( تصوير جورج رجي)
حقق فريق الصليبيخات أول انتصار له في الدوري العام لكرة اليد على حساب خيطان بنتيجة 19-16 (الشوط الأول 8-8)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الثالثة.

وبتلك النتيجة، يحصد الصليبيخات أول نقطتين ليأتي في المركز التاسع، في حين ظل خيطان بنقطة واحدة بالمركز الثالث عشر.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وبأفضلية طفيفة لخيطان، بفضل دفاعه الجيد عن المنطقة والهجوم المعاكس، ليتقدم 4-2 في منتصف الشوط. لكن اللافت هو تسجيل لاعبي الصليبيخات هدفين فقط في 16 دقيقة، بسبب تسرع لاعبيه وعدم الانضباط التكتيكي، بعدها تحسن الأداء، وتمكن من إدراك التعادل في نهاية الشوط.

وفي الدقيقة 23 من الشوط الثاني سنحت الفرصة أمام خيطان للتقدم، بعد طرد نجم الصليبيخات حسين صيوان 4 دقائق، لاعتراضه على قرارات الحكام، لكنه فشل في اغتنام الفرصة، لتسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، وغياب العقل المفكر صالح الجيماز، ولاعب الدائرة المخضرم فهد الهاجري للإيقاف، ما منح الصليبيخات زمام اللقاء، خصوصا في ظل تألق حارسه عبدالله أحمد في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس، لينهي الصليبيخات اللقاء لمصلحته.

العربي تخطى برقان

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة نفسها، حقق العربي فوزه الثالث على التوالي على حساب برقان بنتيجة 21-19 (الشوط الأول 8-8)، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، ارتقى بها إلى وصافة الترتيب، خلف كاظمة، بفارق الأهداف، في حين تجمد رصيد برقان عند 4 نقاط، وتراجع للمركز الرابع.

من جانبه، أكد مدرب العربي، المصري عمرو الجيوشي، أن "الفريق يسير بشكل جيد، ومستوى اللاعبين في تصاعد مستمر من مباراة لأخرى".

وأضاف: "العربي قدَّم مباراة كبيرة، واللاعبون كانوا عند قدر المسؤولية، وتمكنوا من فرض الأفضلية على برقان، وظهر ذلك جلياً في الشوط الثاني، بعدما تقدمنا بفارق 8 أهداف في الدقيقة 20، عندها تصوَّر الجميع أن المباراة انتهت، وشعر اللاعبون بالثقة الزائدة، ما نتج عنه ضياع العديد من الهجمات، لكن سيتم تصحيح الأمور سريعا".

من جهته، قال مدرب برقان محمد مسعودان، إن "الفريق قدَّم مباراة جيدة في الشق الدفاعي، لكن لم يكن موفقا بالشكل المطلوب في الجانب الهجومي، وأضعنا العديد من الأهداف على خط الستة أمتار والهجوم المعاكس، إضافة إلى تألق حارس العربي مهدي خان في الذود عن مرماه بالأوقات الحاسمة، كما ارتكب لاعبونا العديد من الأخطاء الفنية التي سنسعى إلى تداركها مستقبلا".

back to top