بعدما أمضت ستيفاني صليبا أياماً مع عناصر في «الدفاع المدني اللبناني» خلال تصوير أحداث مسلسل «كارما»، شكرت الممثلة اللبنانية العاملين في المؤسسة، ووصفتهم بالـ«أبطال»، معبّرةً عن فخرها بارتدائها زيهم الرسمي. وعلّقت على صور نشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «تحية إلى الدفاع المدني، وكل الاحترام والتقدير لكل فرد في هذه المؤسسة، خصوصاً المتطوعين الذين يخاطرون بحياتهم ويعطون من وقتهم كي يساعدوا كل الناس من دون أي مقابل». أضافت: «بعدما أمضيت أياماً معكم في المركز لتصوير مسلسل «كارما» أقول إنكم أبطال وأنا أفتخر بأنني أرتدي البدلة».

Ad

شخصيتان مختلفتان

تؤدي الممثلة ستيفاني صليبا دور البطولة وتجسّد شخصيتين مختلفتين هند وهيا، ويشاركها في البطولة: رودني حداد، ورفيق علي أحمد، وتقلا شمعون، وجورج دياب، ووداد جبور، وجو طراد، ووسام فارس، وأنطوانيت عقيقي، ودوري سمراني... تولى السيناريو والحوار سلام كسيري، والمعالجة الدرامية رامي كوسا، والإخراج رودني حداد، والإنتاج INDIEMINDS Entertainment ، ويعرض المسلسل عبر شاشة «أم تي في» اللبنانيّة.

في تصريح لها حول المسلسل توضح صليبا أن رسالته الرئيسة دعوة الشباب إلى التعلّق بأرضهم وجذورهم، وحول الشخصيتين اللتين تجسدهما قالت: «ليس سهلاً تقديم دورَين في مسلسل واحد وتمييزهما عن بعضهما بعضاً بشكل واضح، ففي النهاية وجهي هو نفسه وأنا سأؤدّي الدورَين، ولكنني حضّرتُ ملفاً مفصّلاً عن كل شخصية وما يميّزها سواءٌ في تركيبتها الدرامية والسيكولوجية أو في أدق تفاصيل إطلالتها، فكل من الامرأتين ترتدي بشكل مختلف، وتضع ماكياجها بشكل مغاير، كذلك تركيبتهما النفسية أو حتى خلفيتهما غير متشابهة، من ثم تركيب شخصيتين يعتمد على التنويه والاختلاف في التفاصيل الصغيرة كي يقتنع المشاهد ويميّز بين الاثنتين».

صراع الخير والشرّ

ينقل المسلسل في عنوانه العريض صراع الخير والشرّ ويُظهر أنّ لكلّ فعلٍ ردّة فعل، ولكلّ خيار حياتيّ نتيجة حتميّة…

يتمحور حول كريم (رودني حداد) الذي يعيش خيبة أمل بعدما تبيّن له أنّ زوجته الحسناء هند (ستيفاني صليبا) لا تستحقّ منه الحُبّ ولا حتّى أن تعيش في بيته مع ولديه، فهي من كثرة تذمرها من حياة الريف ألحّت عليه بالتخلّص من أرزاقه الشاسعة والانتقال إلى حياة البذخ والترف في بيروت، فيتعاظم إحساسه بالندم.

مع تتالي الأحداث يجد كريم نفسه فجأةً إزاء هند (ستيفاني صليبا) وقد صارت أكثرَ منه اعتناءً بالأرض وخيراتها، وبولديه وحاجاتهما، بل أكثرَ من الجميع حرصاً على الأرزاق وازدهار مواسمها.

«كارما» قصّة نابعة من طبائع الناس وتعكس صراعاً عميقاً بين أنانيّات متجذّرة وتضحيات سخيّة، وحُبٍّ مدمّر يقابلُه حبّ نبيلٌ ومعطاء.

إعلامية وممثلة

ستيفاني صليبا إعلامية وممثلة لبنانية درست مجال علوم التأمين، دخلت ساحة الإعلام المرئي من بابها العريض بعدما شاءت المصادفات أن تتلقّى عرضاً من «أم تي في» للانضمام إلى أسرتها، وقدمت برنامج «أغاني أغاني» الذي ركز على أهمّ إصدارات الموسيقى العربيّة، وآخر أخبار الفنّانين اللبنانيّين والعرب.

خطوتها الأولى في مجال الدراما كانت في مسلسل «متل القمر» على شاشة «أم. تي. في» اللبنانيّة.