«الصحة»: تطبيق البصمة على أطباء الرعاية الأولية

البدر: انطلاق اجتماع لمناقشة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية الأحد

نشر في 04-10-2018
آخر تحديث 04-10-2018 | 00:04
No Image Caption
توقعت مصادر صحية قرب صدور قرار حاسم بتطبيق البصمة على أطباء الرعاية الصحية الأولية بجميع تخصصاتهم في مختلف مراكز الرعاية الصحية.
علمت "الجريدة" أن قطاع الشؤون الإدارية في وزارة الصحة يستعد لتطبيق نظام البصمة على جميع العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية، بمن فيهم الأطباء بالتخصصات المختلفة.

وقالت مصادر مطلعة إن هذا الإجراء يأتي استجابة للمطالبات التي تتلقاها الوزارة من ديوان الخدمة المدنية بشأن عدم قانونية أي استثناءات من البصمة خارج إطار قرار "الديوان".

وتوقعت المصادر قرب صدور قرار حاسم بتطبيق البصمة على أطباء الرعاية الصحية الأولية بجميع تخصصاتهم في مختلف مراكز الرعاية الصحية بالمناطق الصحية.

إلى ذلك، كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية وعضو الهيئة التنفيذية بدول مجلس التعاون

د. عبدالله البدر عن استضافة الكويت الأحد المقبل الاجتماع المشترك الرابع لفريق العمل المختص من وزارات الصحة بدول مجلس التعاون، لمتابعة تنفيذ إجراءات اللوائح الصحية الدولية 2005.

وأعلن البدر في تصريح صحافي أمس عن دراسة نظام الانذار المبكر ووضع الاطار العام لخطة الاستجابة السريعة لطوارئ الصحة العامة.

وأشار إلى أن الاجتماع سينطلق بحضور وفد الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، وبحضور ممثلي قيادات ومسؤولين من وزارات الصحة لدول مجلس التعاون، وهي إحدى اللجان الهامة في دول المجلس.

وأوضح أنه سيتم من خلال الاجتماع متابعة تنفيذ توصيات تطبيق اللوائح الصحية الدولية المعنية بتعزيز الأمن الصحي العالمي.

من جانب آخر، أكد رئيس الجمعية الطبية د. أحمد العنزي أن قرار السماح للمواطنين بمراجعة أي مركز صحي بالمحافظة بعد الساعة الواحدة ظهرا يتعارض مع أسس التدريب لبرنامج طب العائلة ومقاييس الجودة والاعتراف.

وقال العنزي في بيان صحافي عقب اجتماعه مع وكيل الصحة د. مصطفى رضا ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية د. عبدالرحمن المطيري، إن القرار لقي رفضا من العاملين في الرعاية الصحية، مطالبا بتعديله.

back to top