أعرب الفنان عبدالرحمن العقل عن سعادته بعرض مسلسل "الحزرة" عبر شاشة تلفزيون الكويت خلال شهر أكتوبر الجاري، والعمل يضم 24 نجماً وتطلب تنفيذه جهداً كبيراً حتى يخرج بصورة ترضي الجمهور. وقال العقل لـ"الجريدة"، إن المسلسل يطرح العديد من القضايا الاجتماعية ويحاكي حياتنا اليومية من خلال حلقات متصلة - منفصلة لا تخلو من الكوميديا، مضيفاً أن عرض المسلسل سيبدأ 25 أكتوبر الجاري، ويمثل "الحزرة" وجبة كوميدية اجتماعية دسمة للجمهور بمشاركة العديد من الفنانين المتميزين، "وأشكرهم على جهدهم وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور".

و"الحزرة" من تأليف محمد الكندري، وإخراج مناف عبدال ومن إنتاج تلفزيون دولة الكويت وبطولة الفنان القدير عبدالرحمن العقل إلى جانب نخبة من النجوم، منهم مرام وأحمد العونان وعبدالعزيز النصار ونوره العميري.

Ad

من جهة أخرى، ثمن العقل تكريمه في مهرجان "المسرحيون بالعيد" بدورته السادسة، وقال" سعيد أن أكون جزءاً من هذه الاحتفالية، وأنتهز الفرصة لأشكر القائمين على هذا الحدث المميز، الذي يقدر جهود الممثل خلال الموسم الدرامي والمسرحي الماضي، ويشعر الفنان أنه استطاع أن يبدع في إحدى زوايا المسرح والدراما، مبيناً أن هذا المهرجان يحفز الفنان على أن يقدم المزيد ويبذل جهداً أكبر معرباً عن سعادته بالتكريمات التي حصدها خلال الفترة الماضية.

نجوم مسرح الخليج

واستطرد العقل أنه "راضٍ عن نفسي وعما أقدمه من أعمال ورغم ذلك وبعد كل هذا العمر في المسرح كلما أقدمت على مشروع فني أشعر أنني مازلت في الخطوة الأولى أو الثانية وذلك ليس غروراً ولا تواضع، إنما هذا ما تعلمته من نجوم مسرح الخليج أساتذتي الكبار صقر الرشود ومنصور المنصور ومحمد السريع وعبدالحسين عبدالرضا وغانم الصالح رحمة الله عليهما، هؤلاء تعلمنا ومازلنا نتعلم منهم".

وأضاف "حتى الشباب أيضاً نتعلم من أفكارهم الجميلة ونصوصهم المميزة، وهناك العديد من المبدعين، الذين رفعوا رأسنا داخل الكويت وخارجها في مختلف المحافل الدولية".

وتوقفنا مع العقل عند مسرحية "بالغلط" التي وثقت عودته للتعاون مع الفنانين داود حسين وانتصار الشراح ومحمد العجيمي، إذ قال "ألتقي زملاء أعزاء أحبهم في هذا العمل، وشعرت أنني في منطقة آمنة بالوجود في هذا العمل ومع هذه الرفقة الطيبة".

يذكر أن مسرحية "بالغلط" من تأليف مريم القلاف، وإخراج ناصر البلوشي، ويتقاسم بطولتها كل من انتصار الشراح وعبدالرحمن العقل ومحمد العجيمي وداود حسين، بجانب عبدالله العتيبي وناصر البلوشي وعبدالمحسن العمر وبدر البلوشي وعبدالله الحمادي وآخرين. وقال العقل في ختام حديثه، إنه يعتزم دراسة مجموعة من النصوص لاختيار المناسب منها و"لا أستطيع التصريح بشيء حالياً إلى أن أوقع رسمياً، ثم نتحدث بأريحية عن العمل".